شريط الأخبار

سلوان.. وغزة الرياضي

سلوان وغزة الرياضي
بال سبورت :  

كتب بدر مكي - القدس

مع كل جولة في دوري المحترفين بالضفة ودوري الدرجة الممتازة بغزة...نتداول جدول ترتيب فرق الدوري في رئتي الوطن.. والملاحظ أن الجدول يخلو من ناديين من اعرق انديتنا الفلسطينية.. نادي سلوان عميد أندية القدس ونادي غزة الرياضي عميد أندية الوطن..

والحق أقول.. وانا أحترم كل انديتنا الحبيبة في عموم الوطن ..تنتابني غصة لعدم وجود سلوان وغزة الرياضي في مكانهما الطبيعي .. كنت منذ سبعينيات القرن الماضي أتابع فريق سلوان ولاعبيه الكبار مع الكبير فينا المرحوم أحمد عديله وكان يضم صفوة من الاداريين..المرحوم محمد العباسي وشعبان محمد.. وأبو رجائي. .ود. عودة وسليمان العباسي والمرحوم حميدان مراغه وناجي عودة وابو خالد الغول ..والرويضي وابو صوي...ومعهم كوكبة من النجوم..عماد عكه..موسى وعلي العباسي..عزيز عواد.. عادل شرف.. كاظم اللداوية.. جمال القاق.. ابراهيم وعلاء ونضال العباسي.. خليل بدر..المالحي..عرفات حميد..احمد صيام ..أمجد حامد.. عز القاق..سليمان عواد..موسى عاصي.. صفوان شعبان.. وغيرهم من اللاعبين الذين امتعونا بادائهم وبقميصهم المقدس.. ومعهم زملائي منير الغول..مأمون قاسم.. وناصر العباسي..

وكذا الحال ينطبق على غزة الرياضي .. ومعه عدد من الاداريين واللاعبين للكبار...معمر بسيسو.. خضر الغول..توفيق عمليه..سعيد الحسيني..إسماعيل المصري..زكريا مهدي..ناجي عجور.. البلعاوي..الزيناتي..مطر.. المرحوم عاهد زقوت..ابو الشيخ ..سيسالم..الريس... ماهر حميده..وغيرهم.. الذين كانوا قمة في الأداء والعطاء..

قلت ان عدم وجود هؤلاء بين الكبار.. يؤشر ان التاريخ والعلاقة لا يشفعان ..بل يجب الاستمرارية في نهج العطاء وروح الانتماء التي ميزت هذين الناديين..ولهما قواعد جماهيرية كبيرة في أرجاء الوطن..

وها هما اليوم ينتفضان وينافسان على صدارة دوري كل منهما..كلنا أمل ان يعود سلوان الذي يقوده العمل مروان وغزة الرياضي الذي يقوده لجنة التسيير .. ان يعودا إلى وضعهما الطبيعي..وان يتواجدا حيث يجب أن يكونا.. لهما في القلب ما لهما..ولهذا على جماهير الناديين الالتفاف حول ناديهما من أجل عودة روح المنافسة لكرتنا المحلية..واعتقد ان جماهيرنا تواقة لعودة المنافسة واشتدادها مع وجود الناديين كل في البطولة المفضلة لديه..

مواضيع قد تهمك