شريط الأخبار

حان وقت البتّ والحسم

حان وقت البتّ والحسم
بال سبورت :  


كتب محمود السقا- رام الله

في الأخبار، التي تداولتها وكالات الأنباء، لفت انتباهي أن فريق نابولي الإيطالي، أحد فرق أندية الدرجة الأولى في "السيري إيه"، طعن بقرار تخسيره إدارياً 3/صفر؛ على خلفية رفض الإدارة الطبية في الإقليم سفر الفريق لملاقاة يوفنتوس؛ بسبب تفشي "كوفيد–19".
  قبول طعن نابولي تم البتّ به بعد شهرين، فقد حدثت واقعة التخلف عن السفر إلى "تورينو"، معقل يوفنتوس، في شهر تشرين الأول الماضي، وها هي جهة الاختصاص في اتحاد الكرة تُصدر قرارها في الشهر الجاري، ما يعني أن اللقاء بين نابولي ويوفنتوس سوف يُعاد، وأن نابولي كسب الاعتراض.
  أطالع مثل هذه الأخبار، ويحضرني على الفور وجود اعتراضين على طاولة اتحاد الكرة الفلسطيني، الأول يخص فريقي البيرة والأمعري، والثاني بين شباب الخليل وهلال القدس.
الاعتراضان ينتظران البتّ بمصيريهما، لأن مخرجاتهما سوف يكون لها كبير الأثر على مواقع الفرق على سلم الترتيب العام.
  تريث اتحاد الكرة لم يختلف عن النهج الذي اتبعه اتحاد الكرة الإيطالي، فقد أصدر الأخير قراره، مؤخراً، بعد شهرين من التزام الصمت، لكنه في نهاية المطاف أصدر القرار، وهذا ما ننتظره من اتحاد الكرة.
  لا أريد الخوض في أسباب عدم إصدار قرار بشأن الاعتراضين المقدمين لاتحاد الكرة الفلسطيني، مع أن أي قرار سوف يُتخذ سيكون مستنداً إلى اللائحة، التي تحكم مسابقة دوري المحترفين. وفي تقديري، إنها في متناول كافة الفرق المنضوية في الدوري، لأن الاتحاد عادة ما يبادر إلى تعميمها قبيل انطلاق المسابقة، وتأسيساً على ذلك، فإن المنطق يقول: إن كل فريق مشارك يُفترض أن يكون قرأ اللائحة، وعلى دراية بكافة بنودها وتفاصيلها.

مواضيع قد تهمك