شريط الأخبار

عبارات تفيض عاطفة.. من أبو تريكة

عبارات تفيض عاطفة.. من أبو تريكة
بال سبورت :  


كتب محمود السقا- رام الله

جدد أسطورة الكرة المصرية، ومحلل قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، محمد أبو تريكة، مواقفه الداعمة والمناصرة للشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة، من خلال "فيدو" ما زال يتداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وأبدى فيه التزامه المطلق بدعم غزة في مواجهة العدوان المستمر منذ خمسة أشهر.

   أرى من الأهمية بمكان استعراض كلام محمد أبو تريكة لنتبين كم أن هذا الرجل ثابت الموقف، ونقي السريرة، اقرؤوا معي: "غزة في كل مكان، القدس لنا، لم ننسَ أحداً في غزة".

محمد أبو تريكة خاض في بحور السياسة المتلاطمة، ولم يتهيب أو يتردد عندما قال: القوى الغربية العالمية، سواء الولايات المتحدة الأميركية أو بريطانيا أو ألمانيا انكشفت.

"  أمير القلوب" نفى بشدة نسيان القضية الفلسطينية، أو اعتياد معاناة أهل قطاع غزة، مؤكدا أنه لا يملك إلا الدعاء لهم بالنصر والتمكين والتأييد من الله، سبحانه وتعالى، وأنه ليس ممن سماهم جماعة "لا سمح الله" الذين يمتلكون الأمر.

  أبو تريكة كشف النقاب عن رسائل كثيرة تصله من أبناء غزة، وتحمل في ثناياها أسئلة على نحو: هل نسيتمونا؟ ورد عليها قائلاً: لا لم ننسكم، لكننا لا نملك إلا الدعاء، والحديث عنكم". "أما غيرنا جماعة "لا سمح الله" فهؤلاء مَنْ يمتلكون الأمر". نحن ندعو الله أن ينصركم، وأن يكون في صفكم.

  أبو تريكة أبى ألا أن يترك رسالة تفيض بالعاطفة الجياشة للفلسطينيين، وخصّ بالذكر سكان قطاع غزة حينما وصفهم بأنهم "شرف الأمة"، وأنهم أعادوا إليه، شخصياً، الأمل في تحقيق "حلم الصلاة في المسجد الأقصى المبارك"، وعاد وردد، مراراً وتكراراً، عبارة "أنتم شرف الأمة"، ونحن ندعو لكم ولن ننساكم".

  وحرص أبو تريكة على ترك رسالة شديدة اللهجة للقوى الغربية الداعمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي قائلاً: "هذا الجيل كشفكم، انتظروا الأجيال القادمة الملتزمة بإيمانها وعقيدتها الصحيحة".

مواضيع قد تهمك