شريط الأخبار

الرجوب: منتخب فلسطين يخوض ثلاثة لقاءات دولية

الرجوب: منتخب فلسطين يخوض ثلاثة لقاءات دولية
بال سبورت :  

رام الله- اياد عقل/ كشف اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم عن ثلاث مباريات دولية تنتظر الـمنتخب الوطني خلال الشهرين الجاري والمقبل، ابتداء من الجمعة (01/7) امام المنتخب العراقي الشقيق في اربيل والثانية امام الصين يوم 18 تموز الجاري في بكين، ومن ثم ملاقاة منتخب مصر يوم 8 آب المقبل على استاد الشهيد فيصل الحسيني في الرام.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الرجوب، في مقر الاتحاد بالبيرة بحضور حشد من الصحافيين الذين يمثلون وسائل الاعلام المقروءة والمرئية، بعيد عودته الى ارض الوطن قادماً من سنغافورة.

وكان الرجوب استهل المؤتمر بالإشادة بجهود الاعلاميين في نشر صورة حقيقية عن الرياضة الفلسطينية، ووصف الاعلامي بالعنصر الاهم في الحقل الرياضي بعد اللاعب.

واوضح الرجوب ان الاتحاد يعمل حالياً في ثلاثة محاور، الاول يتعلق باقرار لائحة المسابقات والبطولات للموسم الجديد، والمحور الثاني يختص باطلاق الدوري يوم 12 آب المقبل، في المحافظات الشمالية والجنوبية الى جانب اطلاق بطولتين في الساحتين السورية واللبنانية للاعبي الشتات، وستنطلق البطولات الاربع في يوم واحد، وسيتم توفير كل ظروف النجاح لهذه البطولات.

اما المحور الثالث في خطة الاتحاد فيتركز على اقامة المباريات الدولية لكسب مزيد من الخبرة والانفتاح على العالم.

واكد ان مثل هذه اللقاءات الدولية ذات مغزى وأهمية، فالرياضة هي جزء من مشروعنا الوطني، ونهدف من ورائها الى تكريس الوحدة.

وفي هذا الاطار اوضح الرجوب ان العديد من الدول الشقيقة والصديقة لديها رغبة حقيقية لاقامة مباريات ودية مع المنتخبات الفلسطينية، سنعمل على تحقيق هذه الرغبات قدر المستطاع وفق خطة مدروسة.

من اربيل الى بكين

وفيما يتعلق بمباراة المنتخب العراقي الشقيق، اوضح الرجوب ان الاتحاد يعتزم اقامة مباراتين في العراق، الا انه حالياً سيكتفي باللعب في اربيل يوم الجمعة المقبل، ومن هناك سيتوجه المنتخب الى العاصمة الصينية بكين لملاقاة منتخبها يوم 81 تموز الجاري، على ان تقام مباراة الرد في شهر ايلول المقبل على استاد الشهيد فيصل الحسيني في الرام.

واوضح الرجوب ان الـمنتخب الفلسطيني سيلعب في اربيل بناء على قرار سياسي، بهدف كسر الحصار الرياضي المفروض على المنتخبات العراقية المحرومة من لعب مبارياتها الرسمية على ارضها، الى جانب مشاركة الاشقاء العراقيين احتفالاتهم بجلاء القوات الاميركية من المدن العراقية، مؤكداً انه سيتم ترتيب لقاء آخر مع المنتخب العراقي في الشهور المقبلة على ان يقام في بغداد.

فلسطين ومصر في 8/8

واكد الرجوب ان المنتحب المصري بكامل نجومه سيحل ضيفاً على فلسطين في الثامن من آب المقبل، لاجراء لقاء ودي مع منتخبنا على استاد الشهيد الحسيني في الرام، معرباً عن أمله في ان تحظى هذه المباراة باهتمام رسمي وشعبي غير مسبوقين، لما لجمهورية مصر من مكانة في قلوبنا، ولما لها من بصمات في دعم مسيرة الرياضة الفلسطينية بشكل عام.

الكرة البرازيلية في فلسطين قبل العيد

وفيما يتعلق بالمباراة المرتقبة بين اعرق فريقين برازيليين: فلامنجو وكورنثيانز، المقررة في شهر ايلول المقبل في فلسطين، اوضح الرجوب انه بحث هذا الامر مع الاولمبية البرازيلية، دون اعطاء مزيد من التفاصيل، موضحاً ان المباراة ستقام يوم 51/9، الا ان الاتحاد الفلسطيني قد يطلب تأجيل المباراة لعدة ايام اذا امكن ذلك، كون هذا الموعد يصادف قرب عيد الفطر السعيد.

المدرب الفرنسي يصل

واعلن رئيس الاتحاد ان المدرب الفرنسي الجزائري الاصل موسى بزاز سيصل الى ارض الوطن قادما من عمان التي وصلها الاحد، لبدء مهمة قيادة المنتخب الوطني، حيث وصل الى العاصمة الاردنية عمان.

واوضح الرجوب ان الاتحاد وقع عقداً مع المدرب لمدة عام قابل للتجديد، مؤكداً على كفاءة المدرب الجديد متمنياً له التوفيق والمساهمة في تطوير الكرة الفلسطينية.

واوضح انه سيتم تشكيل دائرة فنية في الاتحاد للاشراف على المنتخب الى جانب المدير الفني الفرنسي، كما كشف عن نية الاتحاد التعاقد مع مدرب من خارج الوطن لقيادة منتخب الشباب.

مرحلة البلطجة ولت

وفيما يتعلق بقرار الاتحاد الغاء نهائي الدرع بين ناديي شباب الخليل وجبل المكبر، الذي شهد احداثاً مؤسفة، قال الرجوب: قرار الالغاء لم يكن ظالماً لاي من الفريقين، فما حدث في استاد الخضر عار للرياضة الفلسطينية، وانا اعلنها بكل وضوح "من يتطاول في الدوري المقبل لن يجد له مكاناً في الدوري، بعيداً عن سياسة خصم النقاط".

واضاف: افتعال اية مشكلة لا تشرفنا، فبعض اللاعبين الذين افتعلوا الشغب في مباراة نهائي الدرع يستحقون الحرمان من اللعب وعدم ارتداء القميص الرياضي، لكننا سامحناهم وتصرفنا باخلاقنا، ولن نسمح ابداً بتكرار هذه الافعال المشينة، فالذي ظُلم في الغاء النهائي هو الرياضة والقضية الفلسطينية وليس جبل المكبر أو شباب الخليل.

دعوة لتصويب اوضاع رابطة الصحافيين

واكد الرجوب في نهاية المؤتمر على ضرورة اعادة تصويب اوضاع رابطة الصحافيين الرياضيين، مطالباً الاعلاميين بسرعة الاعداد لاجتماع لحصر الهيئة العامة وانتخاب رابطة جديدة تخضع للقانون وتستمد شرعيتها من وزارة الاعلام واللجنة الاولمبية، مبدياً استعداد الاولمبية لدعم الرابطة الجديدة، مؤكداً انه لن يتعامل مع الرابطة الحالية.

مواضيع قد تهمك