شريط الأخبار

الاهلي يعود في اللحظات الاخيرة..

الاهلي يعود في اللحظات الاخيرة..
بال سبورت :  

منتصر ادكيدك/ شبكة بال سبورت

الروح القتالية لم تتوقف حتى النفس الأخير من عمر المباراة، والاهداف القاتلة كانت هي عنوان المباراة الفاصلة ما بين الفراعنة الحمر ابطال القارة الافريقية للاندية مؤخرا وما بين الجيش الذين شدوا الزناد واعدوا العتاد للمنافسة القتالية لتقديم اللقب على طبق من ذهب للدراويش بعد ان احتكره الاهلوية حتى يومنا هذا.

بل في هذه المعركة اذكر كلمات التي وردت في التعليق والتي قيل فيها بأن الكرة المصرية قد خسرت الكثير بالتأخر في اكتشاف اللاعب الخلوق "الفنان" محمد ابوتريكة، اللاعب الذي افتتح التسجيل في هذه المعركة والذي اثبت بأنه خير لاعبي القارة السمراء رغما عن كل النتائج الدولية التي تم تداولها ونشرها ولكن كان واضحا سبب عدم اختيار ابوتريكة لهذا اللقب.

عزيزي القارئ يا محب اللعبة الأولى في العالم والدوري العربي الأقوى.. ان كنت من عشاق الدوري المصري او من متابعية انصحك بأن تتابع المبارة الاخيرة لأن ما شوهد بمباراة الاهلي والجيش قبل ايام لم يكن بالحدث الطبيعي، بل كان حدث تاريخيا يؤرخ في مباريات قليلة في العالم والتي كان منها مباراة المان يونايتد في العام 1999 في دوري ابطال اوروبا امام بيرميونخ الالماني عندما هزم الاخير من الشياطين في الدقيقة التسعين وبنفس الطريقة، ولهذا وجب الكتابة بالموضوع ووجب التحليل للقاء القادم الذي لم يكن ينتظرة عشاق الفريقين ولكن حكمت الظروف إلى ان يكون هنالك مباراة فاصلة لإنهاء مسيرة اللقب.

لو عدنا إلى تاريخ الفريقين والانجازات التي حققها كل فريق سنجد بأن الاهلي المصري يحتل المركز الأول في قائمة تصدرة للالقاب، بدايتا من نيله لقب الدوري المصري 34 مرة ونفس الرقم في الكأس المصري بالاضافة إلى نيلة لقب ابطال افريقيا 6 مرات. اما ان اردنا ان نقف عند الفريق المقابل الذي سيواجههة "الاسماعيلي" فسنجد بأن قد نال لقب الدوري 3 والكأس المصري 2 وابطال اوروبا لمرة واحدة.. بهذه الارقام سنكتشف الفرق الكبير الذي تميز به انادي الأهلي عن باقي الفرق المصرية ككل، وبشكل خاص عن غريمة المعتاد نادي الزمالك الذي نال لقب الدوري 11 مرة فقط، اما الكاس فناله 21 مرة من بينها مرتين بالشراكة مع النادي الأهلي، ولمرة واحد كأس افريقيا.

بهذه التحليلات الأولية آمل أن تكون الفكرة الأولى قد تكونت لديك عزيزي القارئ، اما بما يخص المستوى العام للاعبين المتواجدين في كلا الفريقين سنجد بأن اللاعبين الأفضل في الاسماعيلي مثل مصطفى كريم الذي يعتبر من هدفي الدوري ويتساوى مع لاعب الأهلي فلافيو ب11 هدف لكل منهاما، بالاضافة للاعب عبد الله السعيد الذي سجل تسعة اهداف، وكذلك محمد ابوجريشة الذي سجل ستة اهداف "6"، وتلاهم اللاعب مهاب سعيد، هذه كانت اسماء وارقاء افضل اللاعبين في النادي الاسماعيلي.

اما بما يخص النادي الأهلي المصري فيمتلك العديد من اللاعبين المميزين الذين ينتمون للمنتخب المصري ولكن ان دخلنا للارقام والمستوى لهذا العام سنجد بأن هدفي الأهلي وابرز لاعبيه الذين تمثلوا باللاعب الأول فلافيو الذي سجل 11 هدف بفارق هدف عن هداف طلائع الجيش بابا اركو والذي تميز بالاداء لهذا العام بالشكل الخاص، ولكنة تعادل بالارقام مع هداف الاسماعيلي كريم، اما اللاعب الأهلاوي الذي تلاه محمد ابوتريكة اذي سجل 10 اهداف وسجل الهدف الأهم في مباراتة الأخيرة والذي نال اللاعب الأول في ارض الفراعنة فهذا يؤكد افضلية الفريق الأحمر، واخر لاعبي الأهلي محمد بركات الذي لديه ايضا 10 اهداف ويعتبر من هدفي النادي الأهلي والمنتخب المصري ايضا.

هذه الأرقام والالقاب مع التأكيد بأن الأفضلية على مدار أكثر من نصف قرن للنادي الأهلي في المباريات واللقاءات بين الفريقين تأكد بأن المستوى سيكون مختلفا في المباراة الفاصلة، وهذا ما يتوقعة الجميع.. ولكني اقول بأن الفريق الذي يصل للنهائي بكل هذا التعب من الدراويش، ويقاوم لنيل اللقب لن يكون سهلا، وسيحاول مدربة ريكاردو مع مساعدة العجوز ان يثبت بأنه الافضل امام المدرب العجوز مانويل جوزيه الذي اثبت بتاريخة الأخير لخمسة سنوات بأن الفارس الأول للنادي الاهلي، ولكن لن يساعده العمر في الاستمرار.

وهذا ما يعزز الارادة القوية التي سيتمثل بها لاعبي الاسماعيلي مع المعنويات وبشكل خاص بعد بلوغهم هذا المكان وعلو كعب لاعبيهم في المباراة الأخيرة وبشكل خاص امام الترسانة بثلاثة اهداف مقابل لاشئ.

بالنهاية آمل أن يكون هنالك مباراة فاصلة على المستوى المطلوب لعشاق ومحبي اللعبة، وآمل أن يرضي الأداء الذي سيقدمة الفريقين الجمهور لتكون هنالك وقائع تاريخية مع اهداف احببنا ان نراها وتعودنا على مفاجئاتها في مثل هذه اللقاءات النهائية.

مواضيع قد تهمك