شريط الأخبار

العميد.. والقرار الحكيم

العميد.. والقرار الحكيم
بال سبورت :  

كتب بدر مكي- القدس

انتصر العميد الخليلي واتحاد الكرة للملعب البيتي..فريق النهضة العماني والاتحاد العربي لكرة القدم لم يحسنا صنعا في قرار اتخذاه في شأن حضور فريق النهضة الى فلسطين لاقامة لقاء الاياب برسم كأس الملك سلمان للاندية الابطال بكرة القدم..

وكانت قرعة البطولة جرت في اوائل ايار الماضي بالسعودية بحضور وزير الرياضة السعودي ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم...الذي اشاد في كلمته باللقاء العربي الرياضي.. ويشارك في البطولة 37 ناديا من مختلف الدول العربية.. وقد تم تعميم الية المشاركة على جميع الاتحادات الاعضاء..

ولكن قرار الاتحاد العربي لكرة القدم بنقل مباراة الاياب بين العميد الفلسطيني والنهضة العماني جانبه الصواب حيث لا يعقل ان يتم نقل المباراة دون التشاور مع طرفي اللقاء ومظلتيهما.. ويبدو ان الامر تم بناء على طلب الجانب العماني..

والمفارقة ان الفريق الفلسطيني لعب ذهابا في العاصمة العمانية مسقط..وعليه فان الاياب يجب ان يجري في ملعبنا البيتي في فلسطين..وهذا نابع من مبدأ تكافؤ الفرص الذي يحكم منظومة اللعب النظيف والتنافس الشريف.. بحيث يلعب العميد على ارض منافسه وبالمقابل يلعب المنافس على ارض العميد..

اي اتحاد عربي هذا تديره عقلية اللامنطق في الرياضة....وكنا نأمل ان توحدنا وتجمعنا الرياضة كعرب..كما نفعل نحن حين نشجع منتخباتنا وانديتنا العربية في مشاركاتها المختلفة..ولكن المفاجأة الصادمة موقف الاتحاد العربي العجيب والغريب الذي فتح باب التأويل والضبابية..ويحتاج الامر الى اعادة النظر في القرار احادي الجانب لمصلحة طرف على حساب الاخر..

واذا تطلب الامر الانسحاب من المسابقة فليكن..والمطلوب تدخل اصحاب القرار العقلاء لاعادة الامور الى نصابها..ولكن نحن مع العميد واتحاد اللعبة في قرار عدم اللعب خارج الديار مرة اخرى... مرة واحدة تكفي.. ونعم القرار.

 

Share

 

 

مواضيع قد تهمك