شريط الأخبار

مونديال الاسطورة الحية... ميسي

مونديال الاسطورة الحية... ميسي
بال سبورت :  

كتب بدر مكي- القدس

حقق ليونيل ميسي اللقب الاهم في مسيرته الرياضية بفوزه بكأس العالم لكرة القدم التي احتضنتها قطر..وكان البرغوث حاز على كل الالقاب الممكنة عبر مسيرته التي بدأت عام 2004.. وما ينقصه كان الفوز بكأس العالم وتحقق ذلك بفضل الارادة والعزيمة وصنع الفارق مع التانغو..وكانت كرة القدم سعيدة بفوزه بهذا الانجاز حيث شارك في 32 نهائي في حياته مع برشلونه الاسباني والمنتخب الارجنتيني وسان جيرمان الفرنسي..ولكنه النهائي الاجمل حيث توج باللقب الاغلى في رحلته نحو النجمة الثالثة لبلاده..كما فاز بجائزة افضل لاعب في البطولة وهو الحاصل على سبع كرات ذهبية كافضل لاعب في العالم من قبل..كما سجل لبلاده 98 هدفا ليصبح الهداف التاريخي للتانغو..وسجل في مونديال قطر الاسطوري سبعة اهداف وثلاث تمريرات حاسمة واكثر لاعب مشاركة في تاريخ كأس العالم برصيد 26 مباراة

وكانت المباراة شهدت سيناريو مجنون وحفلت بالندية والاثارة حين تقدم لاعبو التانغو بهدفين ورد الديوك بهدفين..وازدادت الاثارة في الشوطين الاضافيين وسجل ميسي وتعادل امبابي..وفي ركلات الترجيح تفوقت الارجنتين بواقع 4..2..

كان ختام المونديال رائعا من جميع الوجوه ونجحت قطر في مونديال اسطوري لن يتكرر..

وراقب العالم نجما مخضرما قدم عروضا ساحرة منذ البدايات..ميسي افضل لاعب في مونديال دوحة العرب... واخر يافعا ينتظره مستقبل باهر حمل بلاده على اكتافه في هذا المونديال..امبابي هداف البطولة..

كان المستفيد الاول في هذا الصراع الثنائي الدائر بين الهداف ووصيفه..لعبة كرة القدم التي تواصل ديمومة تألقها وحضورها الطاغي بفضل نجومها..بالامس كان ماردونا من التانغو واليوم ميسي.. وكذا الحال في فرنسا كان بلاتيني وزيدان ..واليوم الاسطورة القادمة في سماء الكرة العالمية امبابي..

انتهى المونديال وذهب اللقب والذهب لمن يستحقة..وكأن لقب كأس العالم يريد ان يذهب بنفسه لمعانقة الملك ليونيل ميسي الذي ابدع واقنع وامتع خلال مسيرة حافلة بالانجازات ..وها هو في المونديال الانجح والاعظم عبر التاريخ يحقق لبلادة التاج والنجمة الثالثة في تاريخها...

مبروك لعشاق ميسي في فلسطين وحول العالم..كان المونديال جميلا مع علمنا ..وحققت من خلاله قطر انجازا بحكم الانجاز في مونديال العرب..

مواضيع قد تهمك