شريط الأخبار

محمد أبو تريكة نصير الفلسطينيين الدائم

محمد أبو تريكة نصير الفلسطينيين الدائم
بال سبورت :  

كتب محمود السقا- رام الله

في كل عدوان آثم تبادر إليه دولة الاحتلال على غزة، تسارع النخب الرياضية العربية صاحبة المواقف الراسخة إلى التنديد بالعدوان ولعن الاحتلال مستغلة المنابر والمواقع المرموقة التي تتواجد فيها غير عابئة ولا مهتمة بمصالحها ومستقبلها لتضرب بذلك اروع الأمثلة في الثبات والإصرار على الانحياز الكامل للشعب الفلسطيني الصابر والمجاهد والمُصر على مجالدة الاحتلال حتى انبثاق فجر الحرية الذي لا بد وان يبزغ مهما طالت أيام المعاناة.

أكرس هذه الوقفة لنشر أبرز واهم ردود فعل الرياضيين العرب رداً على العدوان الوحشي، وفي مقدمتهم محمد أبو تريكة نصير الفلسطينيين الدائم، الذي هاجم في تغريدة عبر تويتر تطبيع عدد من الدول العربية مع الاحتلال الإسرائيلي، ووصف المعاهدات والاتفاقيات معه بأنها قبيحة.

وتساءل أبو تريكة: ماذا قدّمت المعاهدات والاتفاقيات وموجة التطبيع القبيحة مع كيان صهيوني قاتل ومُحتل سوى مزيد من الشهداء والهوان وخضوع لا يوجد مبرر له؟

وتابع: هذا الاحتلال لن يردعه سوى القوة والمقاومة حتى يرحل عن كل شبر من فلسطين.

واستطرد قائلاً: هل نرى مواقف من العالم كما فعلوا ضد روسيا؟ أشك في هذا، فالصمت سيكون ردهم.

ونشر زميله في نفس النادي والمنتخب إبراهيم سعيد تغريدة على تويتر كتب فيها: "اللهم إنا نعوذ بك من غدر عدونا ومكره، اللهم احفظ وسلم غزة وأهلها وإخوتنا في فلسطين من كل شر، يا رب غزة الآن تحت القصف الإسرائيلي، اللهم سلم غزة واحفظ أبناء شعبها، اللهم اشف جميع المصابين، وارحم جميع الشهداء يا رب".

وكتب لاعب فريق "إيسترن كومباني" المصري ولاعب "الفدائي" وابن غزة الأبية، محمد صالح، على صفحته على "فيسبوك": "اللهم بردا وسلاما على غزة، اللهم إنا استودعناك غزة وأهلها، اللهم احفظ أهلي وإخواني في غزة".

مواضيع قد تهمك