شريط الأخبار

سؤالان بصيغتين مختلفتين

سؤالان بصيغتين مختلفتين
بال سبورت :  

كتب محمود السقا- رام الله

يتساءل الكاتب المصري المرموق عبد المنعم سعيد عن أسباب عدم تأهل منتخب الكرة المصري لنهائيات كأس العالم، المقرر انطلاق منافساتها في شهر تشرين الثاني المقبل.
الكاتب المخضرم سبق وان طرح سؤالاً مشابهاً ولكن بصيغة وجوهر مختلفين، جذرياً، عن السؤال الحالي، وقد طرحه لمناسبة تأهل مصر لمونديال 1990 وجاء السؤال كالتالي: لماذا لا نفوز بكأس العالم؟
واضح، تماماً، ان الكاتب خفّض من سقف طموحه بعد اثنين وثلاثين عاماً عندما اكتفى، فقط، بالاستفسار عن سبب عدم التأهل لمونديال 2022.
سؤال الدكتور عبد المنعم سعيد لم يتركه لإجابات الخبراء والمهتمين والمتابعين والمتخصصين والقراء، بل سارع الى الإجابة بنفسه.
الكاتب الألمعي ركز على نقطة في غاية الأهمية والقيمة، وهي غياب الثبات والرؤية والخطط والاستراتيجيات والبرامج، ويشير في هذا الصدد الى انه ولمجرد الخروج من مولد التصفيات النهائية للمونديال القطري فقد ارتفعت الأصوات مطالبة برأس المدرب البرتغالي كيروش، وحتمية التخلص منه، علماً انه تسلم دفّة تدريب الفراعنة في شهر ايلول الماضي خلفا للمدرب الوطني حسام البدري.
هذا جانب، اما الجانب الآخر فيعود الى الإعلام وتحديداً البرامج التلفزيونية، ومن المعلوم ان مقدميها وضيوفهم من المحللين وعادة ما ينقسمون بين الأهلي والزمالك، فاذا اخفق مدرب الفراعنة، فان جزءاً من السبب يعود الى انه قفز عن لاعبين من الزمالك او الاهلي، ولذلك فان المطلوب التخلص منه.
رغم ان الدكتور عبد المنعم سعيد غير متخصص بكرة القدم فهو باحث وسياسي الا انه يجزم ان كرة القدم هي عبارة عن منظومة متكاملة الأركان فاذا اختل فيها عنصر، فانه يؤثر في سائر العناصر الأخرى.

مواضيع قد تهمك