شريط الأخبار

لقاء مفصلي قد يُقرر المصير

لقاء مفصلي قد يُقرر المصير
بال سبورت :  

كتب محمود السقا- رام الله

مثلما يحتدم الصراع بين شباب الخليل والمكبر لانتزاع كأس الدوري، فإن صراع النجاة يتأجج من أسبوع لآخر بين أربعة فرق هي: البيرة برصيد 15 نقطة وطوباس 13، والأمعري ومركز طولكرم بنفس الرصيد 12 نقطة، وفي تقديري أن فواصل الصراع ستبقى قائمة وحاضرة، رغم أن معالمها سوف تتضح بدءاً من الأسبوع العشرين.

شباب الخليل مرشح، فوق العادة، للاحتفاظ باللقب، فهو يبتعد عن مطارده جبل المكبر بفارق 5 نقاط، وهو قادر على حصد النقاط حتى في اللحظات الأخيرة، وهذا ما حصل في الأسبوع التاسع عشر عندما ضرب تامر صيام مرمى طوباس منتزعاً لفريقه النقاط الثلاث.

فريق الشباب مرشح قوي للمضي قدماً في تحطيم الأرقام القياسية، التي سبق أن عانقها في الموسم الفائت بالوصول للنقطة 52، وهو قادر على تخطي هذا الرقم بفارق شاسع لا سيما إذا قُدر له وفاز في اللقاءات الثلاثة المتبقية، حيث يقفز رصيده إلى 56 نقطة.

صراع البقاء فوق صفيح ساخن، ففريق مؤسسة البيرة صحا متأخراً، وحقق انتصاره الثاني على التوالي ليصبح 15 نقطة. لقاؤه المفصلي سيكون في الأسبوع العشرين بلقاء جاره وشقيقه الأمعري، ونتيجة المواجهة سوف تؤشر إلى مصير الفريقين رغم أن البيرة يرضيه التعادل بعكس الأمعري الذي يحتاج إلى الفوز كي يتساوى مع البيرة.

فرص البيرة بالنجاة قائمة، والأمر نفسه ينطبق على الأمعري مع التأكيد على أهمية لقاء "ديربي" المحافظة.

البيرة سيقابل في الأسبوعين الأخيرين السموع وهلال القدس، بينما يلعب الأمعري مع شباب الخليل وطوباس، وكلا اللقاءين على قدر كبير من الصعوبة، لأن الشباب معني بالتفرد في كل شيء بما في ذلك الرصيد النقطي، وطوباس يصارع طلباً للنجاة.

مواضيع قد تهمك