شريط الأخبار

نباهة مدرب

نباهة مدرب
بال سبورت :  

كتب محمود السقا- رام الله

المدرب الكفؤ والموهوب، بالضبط كالمعدن النفيس، الذي يتوهج في كل زمان ومكان، وهو الذي تظهر بصماته، من خلال النتائج، باعتبارها الرقم الأهم في معادلة المنافسات، فضلاً عن الأداء الممتع والشيق.
زين الدين زيدان يسير، بثقة وثبات، على طريق الكبار في عالم التدريب الواسع، الدلائل والبراهين والمؤشرات، التي تؤكد ذلك كثيرة، لكن أتوقف عند أبرزها: فهو المدرب الوحيد، الذي لم يخسر على مدار تسعة نهائيات خاضها على رأس الإدارة الفنية لفريق ريال مدريد الإسباني.
الذي قُدّر له وتابع بالأمس القريب لقاء "الملكي" وبلد الوليد، ضمن منافسات "الليغا" الإسبانية، لا بد أنه لاحظ كيف أن "الريال" عانى، كثيراً، قبل أن يتمكن من اصطياد شباك "أصحاب الأرض" بهدف مقابل لا شيء، حمل توقيع المدافع "ناتشو".
الكل لاحظ، أيضاً، أن المدافع لمجرد أن ضرب الشباك برأسية، سارع إلى حيث يتواجد زيدان، واحتفل معه بهدف الفوز، الذي بوأ "الملكي" صدارة "الليغا"، التي لم يتذوق حلاوتها منذ أمد بعيد؛ لأن برشلونة بسط هيمنته عليها.
وفقاً للصحافة الإسبانية، وعلى رأسها صحيفة "ماركا"، فإن صاحب الهدف "ناتشو"، أفصح عن سبب احتفاله مع مدربه، أولاً، قبل أن يلحق به سائر زملائه.
هو قال: قبل اللقاء، انتحى بي المدرب زيدان جانباً، وأبلغني أنني سوف أسجل هدفاً ما عزز من منسوب الثقة في نفسي، وبالفعل فقد ترجمت الكرة العرضية الهوائية إلى هدف.
رهان زيدان على مدافعه بالتسجيل، يندرج في إطار ذكاء وفراسة المدرب، ومعرفة إمكانيات وقدرات لاعبيه، هذا أولاً، وثانياً حضّ لاعبيه على مزيد من الجهد والعطاء والبذل داخل الملعب.

مواضيع قد تهمك