شريط الأخبار

بلاتر الحزين… وشعب الجبارين

بلاتر الحزين… وشعب الجبارين
بال سبورت :  

كتب ناصر العباسي

بالامس القريب..... وبالحزن والاسى الشديد أستقبل رئيس الاتحاد الدولي بكرة القدم}الفيفا{جوزيف بلاتر نبأ قصف ستاد فلسطين بمدينة غزة وكان حزنه عميقا!!  والسبب..... قذائف الاحتلال من طائرات ( ال ف 16) التي كانت بمثابة الصفعة الاولى والتي وجهت للرياضة العالمية......... لكن بيان الفيفا والتي تكفل بأصلاح الرقعة والتي تضررت في منتصف الملعب.....كانت الصفعة الثانية والتي تلقتها الرياضية الفلسطينية والعالمية.

   فنحن لسنا بحاجة الى تغطية نفقات أصلاح رقعة الملعب ...... ولسنا بحاجة الى بيان الفيفا المتحيز والذي كان عقب الحادثة ولم يصل الى حد العبارات المتعارف عليها مثل التنديد والشجب والاستنكار ......الخ والتي أعتدنا عليها كفلسطينين في كل مرة  وبيان من الظالم والمظلوم !!

   وظن الجميع أن تعامل الاتحاد الفلسطيني مع الحادثة بشكل أعلامي متميز سيجعل الفيفا تفرض العقوبات الرياضية على أسرائيل وفي سؤال وجه الى رئيس الاتحاد الدولي }بلاتر الحزين{قبل حوالي اليومين من مراسل قناة دبي الرياضية على هامش توقيع اتفاقية بين شركة الطيران الاماراتي والفيفا لبث مباريات مونديال 2010و 2014 مجانا لجماهير الامارات فقط !! علما أنه سيحرم الملايين من مشاهدة المونديال بعد أسابيع قليلة بسب الظروف الاقتصادية ......قال بلاتر بشأن ستاد فلسطين أننا نواجه مشكلة كبيرة في أسيا وهي المنازعات بين الدول ولم يأت من قريب أو بعيد بكلمات تحمل جزء من المسؤولية لاسرائيل .

   لذلك نقول لك يا بلاتر أننا لسنا بحاجة الى هذه المساعدة . ولاتقلك نفسك بمشكلة فلسطين فهي قديمة ودولية وقد تكون والله أعلم أبدية !!  ولعل خزينة الفيفا المالية أشبه بالفارغة ولا نريد المساس بها علما بأنكم رصدتم الى حكام المونجيال القادم في المانيا فقط 4 مليارات دولار وتفكرون مع اللجنة المنظمة باللعب بكرة من ذهب في المبارة النهائية !!

  ألم تعلم يا بلاتر أن الدوري في غزة سيؤجل بسبب أغلاق الملعب ..... وممارسات الاحتلال بالاغلاقات وفصل المناطق بين شمال ووسط وجنوب وغيرها أصبحت العائق الابرز في توقف الدوري لأكثر من مرة في محافظاتنا الشمالية والجنوبية وأنتم تطالبون فلسطين بأنهاء الدوري بأسرع وقت ممكن ..... وربما لا تعلمون أن ملاعب فلسطين المعشبة تعد على أسابع اليد وأكبرها لا يتسع لاكثر من ستة ألاف متفرج .

   نعم ... لقد مضت أشهر عديدة ولم ننه سوى أسابيع قليلة من عمر دورينا وملاعبنا معطلة رغم الوعودات الوهمية بأنشاء ملعب هنا وهناك ..... لكننا نظل الشعب  الذي لا يقهر كما قالها القائد الراحل يا بلاتر الحزين  فنحن شعب الجبارين .

مواضيع قد تهمك