شريط الأخبار

أكاديميات تحتاج لضوابط؟!

أكاديميات تحتاج لضوابط؟!
بال سبورت :  

كتب محمود السقا- رام الله

بقدر ما أؤيد، بشدة، التوسع، أفقياً وعمودياً، بالأكاديميات الكروية في طول الوطن وعرضه، فإنني أتمنى أن يُسارع اتحاد الكرة إلى استصدار لائحة خاصة بالأكاديميات، بحيث تتضمن معايير ثابتة من شأنها أن تساهم في إثراء الكرة الفلسطينية وتعظيم مستواها.
لا ضير في أن يكون طابع ونهج وهدف هذه الأكاديميات ربحياً، فهذا أمر طبيعي ومنطقي، لكن الأهم من ذلك وجود ضوابط صارمة لهذه الأكاديميات والحيلولة دون تركها على هواها.
ثم إذا فرض المنطق نفسه، فإن مثل هذه الأكاديميات، تحتاج إلى استصدار تراخيص إما من المجلس الأعلى للشباب والرياضة أو اتحاد الكرة، وشخصياً فإن المرجعية يُفترض أن يكون المجلس الأعلى باعتباره إطاراً رسمياً، فالأكاديمية مثلها مثل الصالات الرياضية، وهذه الصالات مرجعيتها كما هو معلوم المجلس الأعلى.
ليس المهم مَنْ يكون مرجعية هذه الأكاديميات، المجلس الأعلى أو اتحاد الكرة، المهم أن تتوفر المناهج والضوابط، التي تحكم آلية عمل هذه الأكاديميات، والمهم، أيضاً، أن تتم مراجعة البرامج المتبعة فيها، ولا بأس من توحيدها.
إن أعداد الأكاديميات، تتزايد بشكل ملحوظ، ويُفترض أن تدفع قيادة الحركة الرياضية للتحرك باتجاه تشجيع هذه الأكاديميات، استناداً إلى أسس وقواعد من شأنها أن تحلب في إناء الكرة الفلسطينية.
ثم إنني أتساءل وبنوع من الأسى.. أين هي البطولات الخاصة بالفئات المساندة؟ ولماذا لم نعد نلمسها أو حتى نحس بوجودها مع أن مثل هذه البطولات هي أمل الكرة الفلسطينية حاضراً ومستقبلاً؟

مواضيع قد تهمك