شريط الأخبار

البيرة والامعري وضربة البداية

البيرة والامعري وضربة البداية
بال سبورت :  

كتب محمود السقا- رام الله

ضربة البداية عادة ما تكون مهمة، لأنها تعزز الثقة في النفس، خصوصاً إذا جاءت لصالح هذا الطرف او ذاك، وهذا ما يحرص عليه فريقا مركز الامعري والبيرة، اليوم، عندما يلتقيان في ملعب ماجد اسعد، الساعة الثالثة عصراً، ضمن منافسات اياب دوري اندية الدرجة الاولى في اسبوعه الثاني عشر.
الفوز لكلا الفريقين مهم، لانه يُعزز من الحظوظ بالعودة السريعة الى حيث دوري الأضواء، الذي غادراه تباعاً، البيرة أولاً، ولحق به الامعري.
السعي الى اصابة التفوق حق طبيعي ومكتسب، وعادة ما ياتي عن طريق التسلح بثقافة الجد والاجتهاد والمثابرة، ونبذ سلوك اليأس والقنوط، والحرص على اعلاء شأن الروح الرياضية، باعتبارها تتقدم عما سواها.
البيرة والامعري فريقان، ينتميان الى مدينة واحدة هي البيرة، أي أنهما جاران، وحق الجيرة في عاداتنا وتقاليدنا وقيمنا ان نحافظ عليها، وان نُعلي من مداميكها، وهذا ما سوف يُرسخه لاعبو الفريقين، فقد سبق وان التقيا، ذهاباً، وفاز الامعري، وجاءت النهاية طبيعية، وهذا ما نأمله في اياب الدوري، وهو أمر طبيعي ومتوقع، خصوصاً وان شريحة العقلاء في كلا المؤسستين الرياضيتين واسعة وعريضة.
البيرة يجلس، مزهواً، على كرسي الصدارة، وهو بطل الشتاء باقتدار، وفي جعبته اربع وعشرون نقطة، في حين يتخلف الامعري بنقطة واحدة، وبحوزته 23 نقطة.
كلا الفريقين، عزز صفوفه، في اشارة واضحة الى اعتزامهما البقاء في اجواء القمة، تمهيداً للانتقال الى حيث فضاءات المحترفين، الرحبة والواسعة.
البيرة استقطب اسلام البطران، واللاعب المخضرم، محمد سمارة، في حين جلب الامعري علي كريم قادماً من نادي حيفا الفلسطيني بالعراق، وهو النادي، الذي يرتبط بعلاقة وطيدة مع الامعري، منذ عشرات الاعوام.

مواضيع قد تهمك