شريط الأخبار

الشريف: كُنا في وضع لا نحسد عليه والفوز على الظاهرية جاء في وقته

الشريف: كُنا في وضع لا نحسد عليه والفوز على الظاهرية جاء في وقته
بال سبورت :  


غزة- كتب اشرف مطر/ فوائد كثيرة جناها فريق أهلي الخليل، من الفوز على الجار شباب الظاهرية حامل اللقب، وصاحب الترتيب الثاني هذا الموسم، بهدفين دون رد في مستهل الجولة التاسعة ومن دوري المحترفين.
هذا الفوز الثمين والغالي أبعد الأهلي عن المركز 11 وقبل الأخير، وهو مركز لا يتناسب على الإطلاق مع قدرات وإمكانيات ونجوم الفريق، وأعاد الثقة للاعبين بأنفسهم بعدما باتوا يعانون كثيراً في لقاءاتهم البيتية والخارجية.
فالأهلي الذي استهل الموسم بلقبي كأس فلسطين وكأس السوبر، عانى بعد ذلك، وتحديداً بعد استقالة المدير الفني الايطالي كوزين الذي كانت له بصمة واضحة على أداء الأهلي، حيث لم يتمكن المدرب التشيلي من تطوير اداء الفريق، بل أدى وجوده إلى تراجع نتائج الفريق، بفعل عدم قدرته على ايصال المعلومات للاعبين، وهو ما اضطر ادارة الأهلي إلى انهاء خدماته والتعاقد مع المدرب الفلسطيني ابراهيم منصور لاعادة ترتيب أوراق الفريق من جديد.
وفي هذا الصدد، يقول كفاح الشريف، رئيس الهيئة الادارية، ان الفوز على الغزلان جاء في توقيته المناسب، بعد سحب القرعة الآسيوية وبعد تراجع نتائج الفريق بشكل خطير ومخيف، فنحن قبل لقاء الظاهرية كُنا في وضع لا نحسد عليه على الاطلاق، وتحدثنا للاعبين عن أهمية اللقاء وأهمية الفوز به، وفي هذا الصدد لابد من شكر اللاعبين الذين قدموا مباراة طيبة للغاية وشعروا بالفعل بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، فنحن من جانبنا لا نشكك على الاطلاق بقدرات اللاعبين وامكانياتهم الجماعية والفردية، لكن أي فريق يمر بفترة صعبة، وهذا ما حدث معنا بعد استقالة المدرب الإيطالي كوزين.
وأضاف الشريف: الجميع يعلم تماماً ان الأهلي من أفضل الفرق التي أعدت نفسها لمسابقة الدوري ولكل البطولات المحلية والخارجية، وكانت البداية بمعسكر خارجي في ايطاليا لمدة ثلاثة أسابيع، وبعد ذلك الظفر بكأس فلسطين على حساب الأشقاء بنادي اتحاد الشجاعية، ثم الفوز بكأس السوبر على حساب شباب الظاهرية، لكن كما قلت إن ظروف استقالة المدير الفني الايطالي كوزين انعكست بالسلب على الفريق وعلى النتائج، وهذا الفوز جاء ليعيد ترتيب أوراق الفريق من جديد.
وأشار إلى أن إدارة النادي تعتبر أن هذا الفوز جاء ليفتح صفحة جديدة، وبالنسبة لنا ما زال هنالك لقاءان أمام الفريق لابد من تحقيق نتائج طيبة فيهما.
أما بالنسبة للمدير الفني الكابتن إبراهيم منصور فهو مدرب رائع للغاية، والاتفاق معه كان للعمل مع الفريق حتى نهاية مرحلة الذهاب، لكننا اتفقنا على إمكانية التجديد مع الفريق حتى نهاية الموسم.
وتابع: هنالك الكثير من الأمور التي سنعمل على حسمها ومنها التعاقدات الجديدة والمثمرة التي سيبرمها الفريق خلال مرحلة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني المقبل، فالنية تتجه لتعزيز صفوف الفريق رغم ما يضمه الفريق حالياً من نجوم على أعلى مستوى، بل نحن نعتقد أننا نملك في الأهلي فريقين كاملين، لكن متطلبات البطولة والمشاركة الآسيوية الأولى في تاريخ النادي تجعلنا مطالبين بالتفكير بشكل مهني واحترافي أكثر.
ولفت إلى أن إدارة النادي اقتربت من ترتيبات المعسكر الخارجي خلال الشهر المقبل، وعلى الأغلب سيكون هذا المعسكر في تشيلي، للاعبين الحاليين ولاعبي التعزيز الذين سيجرى التعاقد معهم.

مواضيع قد تهمك