شريط الأخبار

وفاء صابات: الفضل أولا وأخيرا يرجع لمدربي الراحل باسل معايعة

وفاء صابات: الفضل أولا وأخيرا يرجع لمدربي الراحل باسل معايعة
بال سبورت :  

بيت لحم – وجدي الجعفري/تعتبر اللاعبة وفاء صابات عنوانا للوفاء والإخلاص والتفاني لفريق العمل الكاثوليكي لكرة السلة للآنسات.، وفاء التي تبلغ من العمر 16 عاما تمارس هوايتها بلعب كرة السلة منذ 9 سنوات في فريق العمل الكاثوليكي وهي ألان تلعب ضمن الفريق الأول المشارك في دوري الآنسات العام.

وتلعب صابات في عدة مراكز داخل الملعب لكنها تتألق في الدفاع، وتمتاز برشاقتها وتحركاتها المنظمة وخفتها داخل الملعب وروحها القتالية إضافة إلى أخلاقها العالية.

وأشارت "النجمة" صابات انه رغم تطور مستواها إلا انها بحاجة إلى المزيد من التدريبات والمهارات الفنية، مؤكدة انها تسعى للاحتراف بالخارج مستفيدة من علاقاتها مع اللاعبين والمدربين الأجانب الذين يزورون فلسطين سنويا لإعطاء دورات تدريبية للفرق التلحمية.

وقالت انها تأخذ وجبتين تدريبيتين أسبوعيا خلال هذه الاوقات لكنها تتمرن يومياً في فصل الصيف خاصة في فترة العطلة الصيفية.

وتقول ان الأولوية لديها حاليا للدراسة حيث تطمح لانهاء الثانوية العامة بنجاح ومن ثم السفر للدراسة والاحتراف بالخارج، وتدرس صابات في الصف الحادي عشر بمدرسة مدرسة "الفرير" ببيت لحم، إضافة إلى انها تلعب مع منتخب تربية محافظة بيت لحم.

وتقول صابات انها تأسست في العمل الكاثوليكي منذ نعومة أظافرها وتمكنت بجدارة واستحقاق من اللعب في الفريق الاول.

وأعادت صابات الفضل لما هي عليه الان إلى المدرب المرحوم باسل معايعة، والمدرب القدير أنور الهريمي، وعادل اسمري، وحاليا يقوم بتدريبها مايك الاعمى، حيث قالت انهم صقلوا موهبتها وطوروها بشكل كبير.

وتقول صابات عقب فوز فريقها على ابناء القدس والذي انتهى بالنتيجة 64- 32 ان العمل فريق متميز يضم لاعبات صغيرات السن لا تتراوح أعمارهن الـ 16 عاما وهو قادر على تحقيق الانتصارات خلال الدوري.

وتضيف صابات عن نفسها انها قدمت مباراة جيدة مع بقية زميلاتها، متمنيا مواصلة التقدم لفريق العمل الكاثوليكي.

وشاركت وفاء مع منتخب فلسطين لكرة السلة عام 2008 خلال إحدى الفعاليات الرياضية في ايطاليا.

ولدى صابات شقيقتين تمارسان كرة السلة وهما غريس، سيرينا صابات.

وتشارك في دوري الانسات الذي دخل في اسبوعه الثاني 6 فرق وهي: سرية رام الله، دلاسال القدس، أرثوذكسي بيت جالا، دلاسال بيت لحم، العمل الكاثوليكي، أبناء القدس.

مواضيع قد تهمك