شريط الأخبار

كلودي سلامة : لقب الهداف يلازمني منذ الانطلاق ويهمني الفوز فقط

كلودي سلامة : لقب الهداف يلازمني منذ الانطلاق ويهمني الفوز فقط
بال سبورت :  


كتب بسام ابو عرة- رام الله

اكدت كلودي سلامة قائدة فريق سرية رام الله الاولى بكرة القدم على أحقية فريقها بتصدر مرحلة الذهاب من الدوري النسوي بعد اختتامه، رغم وجود مباراة مؤجلة لفريق الديار بيت لحم المنافس الابرز للسرية على لقب الدوري، لكن المباراة لن تقدم شيئا لفريق الديار لانه خسر مباراته امام السرية ،بينما لم يتعرض فريق السرية لاية هزيمة ،وفاز في جميع مبارياته محرزا العلامة الكاملة 15 نقطة من 5 مباريات فوز بالمرتبة الاولى.

وقالت سلامة :جاء مستوى الدوري لهذا العام وفي مرحلة الذهاب متدن واقل من المستوى الفني الذي كان في العام الماضي، بحيث لم تستعد جميع الفرق والاندية له الاستعداد المناسب واللازم ، بل كان الاستعداد على استحياء للجميع، ونحن في فريق السرية لم نستعد جيدا وكان لدينا العديد من اللاعبات المصابات والغيابات والامتحانات اثرت سلبا على مسيرة الفريق لهذا العام.

واردفت قائلة: فريق السرية لم يكن في احسن حالاته، بل بالعكس من ذلك لعدم الاستعداد المناسب ولوجود اصابات بالفريق ، ادى لانخفاض مستوى الفريق بشكل عام ولم نؤدي المستوى المطلوب والمعهود الذي نريده .

وتحدثت سلامة عن مستوى التحكيم وقالت: جاء المستوى العام للتحكيم متوسطا في مرحلة الذهاب وخاصة في المباريات الضعيفة، والتي فيها بعض الاندية الجديدة على الدوري، فكان التحكيم ينزل الى مستوى تلك الفرق مراعيا ظروفها ومشاركتها الجديدة لكن طبعا وفق القانون والنظام، وكان يرتفع المستوى مع ارتفاع مستوى الفرق القوية اثناء مبارياتها.

واعتبرت سلامة مشاركة 6 اندية في الدوري غير كاف من اجل وجود دوري قوي ومشاركة فاعلة للانسات، مطالبة الاندية النسوية بالمشاركة في الدوري القادم والاستعداد منذ اليوم لذلك من خلال التفتيش عن اللاعبات في المدارس وتدريبهن وصقل موهبتهن ومن ثم مشاركتهن في الفعاليات الكروية حتى نستطيع التقدم والتطور في كرة القدم النسوية ونشرها بين اللاعبات.

وبالنسبة للفرق المنافسة اكدت سلامة ان اندية الديار والرعاة فرقا منافسة لفريق السرية على لقب الدوري، الا اننا بعد انتهاء مرحلة الذهاب استطعنا تجاوز هذين الفريقين وحققنا الفوز عليهما وتصدرنا مرحلة الذهاب بجدارة واستحقاق.

اما باقي الاندية مع الاحترام لها فهي في بداية الطريق والمستقبل لها ، لكنها في هذه الفترة لا تستطيع مجاراتنا لخبرتنا الطويلة في الملاعب ولوجود لاعبات مميزات لدينا ولاننا سبقنا تلك الاندية في التأسيس والمشاركة في الدوريات النسوية لكرة القدم.

وكشفت سلامة عن وجود مواهب نسوية جمة في جميع الفرق المشاركة بالدوري، ففي كل فريق يوجد اكتر من لاعبة موهوبة لها مستقبل باهر وخاصة الاندية الجديدة المشاركة بالدوري مثل البيرة وشابات طولكرم والعيسوية بحكم انهم في المستوى الثاني بالدوري، وليس لديهم الخبرة الكافية بعد لكن ظهر جليا وجود العديد من اللاعبات المميزات في كل فريق.

اما باقي الفرق وهي السرية والديار وبيت ساحور فهي المستوى الاول، وهي لديها خبرة طويلة في الدوري والمباريات ومعظم لاعبات هذه الفرق ضمن المنتخب الوطني ولعبن العديد من المباريات الدولية وليس فقط المحلية لذلك تتميز لاعبات هذه الفرق بالخبرة والموهبة العالية والتدريب المستمر .

وكشفت سلامة عن سرورها وفرحتها كونها تصدرت قائمة الهدافين بالدوري برصيد 26 هدفا مبتعدة عن اقرب منافساتها بالتهديف بفارق 10 اهداف، وقالت :لا اهتم كثيرا من يحرز الاهداف للفريق والمهم عندي دائما الفوز باللقاء ، ومع ذلك استمتع كأي لاعب او لاعبة بتسجيل الاهداف لانها موهبتي، وعندي احساس دائما بانني ساحرز واسجل اهدافا في معظم المباريات، واصبح تسجيل الاهداف من سمتي واصبحت الهدافة على مدار الدوري النسوي منذ انطلاقه وحتى الان باستثناء موسم واحد ،2011 ولكن باقي المواسم كلها توجت انا الهدافة في الخماسيات وفي اللعب على الملعب الكبير.

يذكر هنا ان كلودي سلامة قائدة فريق السرية ولاعبة المنتخب الوطني المميزة وهدافتهما منذ زمن بعيد وهي الان هدافة مرحلة الذهاب من الدوري برصيد 26 هدفا، وحصلت على الهدافة في معظم الدوريات النسوية التي جرت حتى الان ، وحصلت على جوائز عديدة من اهمها افضل لاعبة في فلسطين في استفتاء الحياة الجديدة اكثر من مرة وفي غيرها من الاستفتاءات كما شاركت مؤخرا في دورة تدريبية اسيوية c وكانت من افضل المشاركين فيها.

لكن نطرح سؤالا : لماذا لا يكون هناك جائزة مادية بالاضافة لجائزة معنوية لهدافة الدوري النسوي كل سنة تشجيعا ومساندة للاعبات والفرق .

مواضيع قد تهمك