شريط الأخبار

الرياضة .. اذ تنتصر للختيار

الرياضة .. اذ تنتصر للختيار
بال سبورت :  


بدر مكي -اعلام اللجنة الاولمبية

اعد المجلس الاعلى واللجنة الاولمبية العدة .. من أجل ضمان نجاح الاسبوع الوطني للشباب .. اسبوع الوفاء والتكريم لقائد المسيرة الذي رحل عنا بالجسد .. ولكن روحه وتعاليمه وكلماته .. ما زالت تعيش فينا .. ياسر عرفات .. الختيار .. ابو عمار .. الذي يجمع الفلسطينيون في اقاصي الارض عليه .. صاحب الكوفية الشهيرة .. والعبارة الشهيرة " فلا تسقطوا الغصن الاخضر من يدي" .. و "يا جبل ما يهزك ريح" .. في استشهادك ايها الياسر الجاسر الكاسر الذي تأسر القلوب جميعا .. تداعت الاسرة الرياضية في الارض المحتلة والشتات .. الى تكريمك .. بما يليق بك وبالهدف النبيل الذي عشت من اجله .. واستشهدت من اجله .. انه عنواننا "سيحمل شبل من اشبالنا .. علم فلسطين .. فوق اسوار القدس وماذن القدس وكنائس القدس".

نسعى بالتاكيد .. ان تكون ايام الاسبوع المقررة في شأن احتفالنا .. بتكريم الشهيد القائد .. بأجمل معاني الوفاء .. ويعمل العرفاتي بلا كلل من اجل ان يعطي لهذا الاسبوع المعنى الذي يستحق .. لصاحب الحدث وعنوانه.. الاتحادات الرياضية تداعت من اجل المشاركة .. العديد من البطولات او المسابقات ستقام في عموم ربوع الوطن.. وهناك محطات في الابعاد الاجتماعية والانسانية والوطنية والثقافية.. برعاية كريمة من مجموعة حمودة للالبان والمنتجات الغذائية ورجل الاعمال يوسف عصفور.

نتحدث عن مشاركة المزارع في قطاف زيتونه .. وزيارة اهالي الاسرى والشهداء .. وعن اهمية العمل التطوعي من خلال الانخراط فيه .. ولذوي الاحتياجات الخاصة دور مميز .. وعن تمكين اهلنا المتاخمين للجدار .. بالمزيد من الصمود والعنفوان .. وتعزيز قدرات الشباب .. واهمية الانتماء للهوية الوطنية .. والقدس .. لها ما لها في العقل والقلب والوجدان.

هذا هو استحقاق الحركة الشبابية والرياضية.. يقدمانه عن طيب خاطر لفلسطين .. ولقائد فلسطين التاريخي .. صاحب الرواية والحكاية .. حبيب القدس .. مفجر الثورة والانتفاضة .. اول الرصاص .. واول الحجر .. والد الفلسطينيين جميعا .. دلال المغربي .. فارس عودة ..

ويشرف العرفاتي الرجوب على الفعاليات بنفسه.. في سبيل ان يقدم جزءا من الواجب .. للزعيم الذي اصبحت صورته وكوفيته وابتسامته عنوانا لحركات التحرر في العالم ..

شكرا سيدي الرئيس .. ستذكرك اشجار الزيتون .. رغم انف المستوطنين .. وستبقى تحبك اسوار القدس وشوارعها العتيقة.. وسنذكرك على الدوام مع رفاق دربك في الكفاح.. ابو جهاد وابو اياد .. والشيخ احمد ياسين .. وحكيم الثورة .. وعمر القاسم .. والشقاقي .. فلا تذهب بعيدا .. فانت الينا .. عائد.

مواضيع قد تهمك