شريط الأخبار

ميس: اطالب المركز بدعم الفريق النسوي وترميم الملعب وانتظرونا في الدوري المقبل

ميس: اطالب المركز بدعم الفريق النسوي وترميم الملعب وانتظرونا في الدوري المقبل
بال سبورت :  


رام الله – بسام ابو عرة / طالبت نجمة مركز قلنديا بكرة السلة ميس ابو غوش ادارة مركزها بتقديم الدعم المعنوي وتحسين ملعب كرة السلة التابع للمركز ورفع جدرانه وترميمه كي يكون مناسبا للعب واجراء المباريات عليه ،وكذلك التدريبات التي نتوق لها دائما، من اجل الوصول بنا الى المستوى المطلوب ونلحق بركب الفرق النسوية على مستوى الوطن.

كما اطالبهم بتنظيم مباريات في كل فترة لكي نستطيع معرفة اين نحن بين الفرق الاخرى، وهذه المباريات تساعد على تعزيز الثقة بالنفس وايضا في الرياضة صحة للجسم والعقل،وحتى نبقى على اطلاع دائم باللعبة وبقوانينها ومستجداتها ، لذلك وجب على المركز الاهتمام اكثر واقامة بطولات سلوية لنا حتى نستطيع دخول اجواء اللعبة بشكل قوي.

واعتبرت ميس ان مستوى كرة السلة المدرسية جيد هذه الايام وقد يتحسن اكثر فيما لو تم الاهتمام بالرياضة المدرسية بشكل عام وكرة السلة النسوية المدرسية بشكل خاص،وكل ذلك يأتي من خلال التدريبات والمباريات والبطولات المدرسية التي نشارك بها او سنشارك فيها في الايام المقبلة ،واضافت هناك عدة بطولات مدرسية سنشارك فيها نحن في مدرسة بنات البيرة الثانوية ومدرسة زميلاتي في فريق بنات رام الله الثانوية ،والعديد من فرق المدارس بالمحافظة.

واعتبرت ميس ان هذه البطولات سترفع من مستوى اللاعبات وفرق المدارس لان المشاركة في اي بطولة مهم جدا لكسب الخبرة والاحتكاك بين اللاعبات ما يؤدي الى اعطاء اللاعبة قوة شخصية في الملعب وعدم الخوف والجرأة في اللعب. وقالت ميس ان المستوى العام للاعبات يتطور من خلال وجود لاعبات جدد مميزات باللعبة وقادرات على تحمل المسؤولية من اجل الوصول بفرقهن الى بر الامان .

وتطرقت ميس الى وجود طموح لدى شبان وشابات المركز ومواهب مميزة، لكن لا توجد الامكانيات التي تدعم هذه المواهب وهذا الطموح بفلسطين، فيجب الاعتناء في الجانب الرياضي وخاصة الرياضة النسوية ، فالمشاكل التي واجهتنا كفتيات مع مؤسسة خطوات كانت عدم اهتمام النادي من حيث الملعب الذي هو بحاجة ماسة للترميم وعدم وجود تدريبات منتظمة، وايضا لا يوجد عدد كاف من الفتيات واللاعبات لكي يتم التدريب بشكل صحيح،ومن جهة اخرى لا يوجد من يقدم لنا الدعم المادي او المعنوي.

وعزت ميس عدم مشاركة فريقها مركز قلنديا الى عدم الجهوزية ولعدم وجود لاعبات كفاية في الفريق ، لكنها تضيف: سنشارك في البطولات القادمة وخاصة الدوري العام المقبل لاننا عقدنا العزم على اجراء التدريبات بكل قوة من اجل المشاركة بالدوري كما بدأت ادارة المركز بالاهتمام الكبير بفريقنا النسوي وسيكون هناك عدة اجتماعات مهمة بيننا كلاعبات والادارة والجهاز الفني للفريق من اجل ترتيب امور الفريق النسوي ليكون قادر على المشاركات المحلية باللعبة.

واعتبرت ميس فريق السرية الافضل محليا كونه الفائز باربع بطولات متتالية للدوري النسوي عن جدارة واستحقاق وقدمت التهاني لهذا الفريق الكبير بهذه النتائج الباهرة. واردفت قائلة: انتظرونا فسيسطع اسم قلنديا عاليا من خلالنا لاننا سنعمل المستحيل للارتقاء بالفريق والمركز بكرة السلة الى الافضل في غضون مدة قصيرة وكل ذلك سيكون بعد تضافر كل الجهود بالادارة والجهاز الفني واللاعبات وسنصل الى ما نصبو اليه ان شاء الله.

وطالبت ميس لاعباتها الاهتمام اكثر بانفسهن من خلال التدريبات الجادة لانه لا يوجد شيء اسمه مستحيل او صعب بل الارادة مهمة لكل لاعب ولاعبة وهي التي تنتصر في النهاية ، ونحن سنصل الى ما نريد بالعمل الجاد والفعلي في الملاعب لان مركز قلنديا يستحق الكثير منا.

وشكرت ميس كل من قدم نصحا او تدريبا او تشجيعا او اهتماما لفريق الانسات بمركز قلنديا ليعود الفريق الى ما نصبو اليه ويكون في المقدمة ويشارك في البطولات وينافس فيها ايضا.

واشادت ميس باتحاد كرة السلة مثمنة دوره مطالبة اياه بمزيد من الاهتمام بكرة السلة المدرسية وبفرق السلة النسوية التي هي بحاجة ماسة للدعم المادي والمعنوي كما طالبت ناريمان مصلح مسؤولة كرة السلة النسوية بالاهتمام بالفرق النسوية ومتابعتها لان هناك العديد من اللاعبات مميزات رغم عدم تميز فرقهن كان ذلك بالدوري او في فرق لم تشارك اصلا.

وختمت ميس حديثها بالشكر الى مركزها قلنديا ولاهلها الذين شجعوها لممارسة اللعبة وكذلك شكرت ختام حماد لمساعدتها باللعبة وقدمت لها التهاني بعيد ميلادها كما شكرت المدرب نادر مرتا الذي اشرف على تدريبها .

ميس محمد ابوغوش لاعبة كرة السلة في مركز قلنديا ولاعبة في فريق مدرسة بنات البيرة الثانوية عمرها عاما 16 ورقمها 8 ومركزها 2 وبدأت ممارسة كرة السلة منذ 3سنوات، حيث قام عدد من المدربين بصقل موهبتها ولكني احتاج لكم هائل من التدريب وقامت والدتي بتشجيعي ولاعب قلنديا سابقا ادهم الجمزاوي وكان له الفضل في رفع معنوياتي .

مواضيع قد تهمك