شريط الأخبار

الوثيقة.. الجامعة

الوثيقة.. الجامعة
بال سبورت :  


بدر مكي / اعلام اللجنة الاولمبية

مر تشكيل المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية بسهولة .. بل حاز أعضاء المكتب الجديد على الإجماع من رئتي الوطن .. لان خارطة الطريق التي اعلنها اللواء جبريل الرجوب للسنوات القادمة حازت على الإجماع والإعجاب .. حين تناول الرجوب كافة مفاصل الحركة الرياضية، عارضاً خطته بأريحية وبثقة كما تعودناها من أبو رامي.

وأكد الرجوب على معاني الوفاء .. عندما تحدث طويلاً عن الحاج أحمد القدوة رئيس اللجنة الأولمبية السابق الذي قدم استحقاقه عن طيب خاطر للحركة الرياضية الفلسطينية.

كما تحدث عن أولئك الذين يغردون خارج السرب أصحاب الأجندات والقابعين في المنطقة الرمادية...

بأسلوب القائد الكبير .. والمفكر الذي لا يشق له غبار .. والواثق دوماً من نفسه .. تحدث عن الإتحادات الرياضية في إجتماع الهيئة العامة غير العادي.. لابنائه في الضفة وغزة عبر نظام الفيديو كونفرنس .. وضع النقاط على الحروف وخاصة في المحطة الفنية لعمل هذه الإتحادات .. مؤكداً على ضرورة الإهتمام بالألعاب الفردية .. وان الأصدقاء والأشقاء من إتحادات العالم .. جاهزة للتعاطي بايجابية مع نواحي التدريب لهؤلاء الفرسان في الألعاب الفردية ..توطئة لإستحقاق اولمبياد ريو بالبرازيل.

لم يبتعد اللواء عن جلد الذات في شأن عمل الأولمبية السابقة، مؤكداً إستخلاص العبر في الأولمبية الجديدة، وان الامانة العامة باذرعها المختلفة وخاصة العلاقات الدواية ..سيكون لها شأن في المستقبل المنظور.

نعم .. يعتبر حديث اللواء وثيقة يجب اعتمادها، وقد وافقت عليها الهيئة العامة بالإجماع وحازت على التصفيق مراراً .. أقول يجب اعتمادها لتكوين خارطة طريق عمل الأولمبية الجديدة، وفرسانها الجدد الذي إعتز بهم جميعاً وخاصة الصديق جورج غطاس الذي عملت معه سنوات طويلة، وسيكون مكسبا للاولمبية الجديدة بل وأقول .. المكتب التنفيذي فيه من الشخصيات الرياضية والإعتبارية، ما يعتبر إضافة إلى الجهد المبذول الذي يقوم به اللواء جبريل الرجوب صباح مساء، الذي يجوب الأقطار من أجل حشد الدعم والتأييد لفلسطين وقضيتنا العادلة .. ولم ينس في السياق اللواء جبريل الرجوب وكعادته دوماً موضوع القدس .. وجاء بالمبدع في حقل كرة الطائرة رينيه زمبيل .. ليكون من ضمن الكوكبة .. وكذلك الاختين علا عوض وسامية الوزير.

أيام من الحراك الرياضي .. تعيشها فلسطين .. على وقع زيارة بلاتر واليوم الأولمبي والمكتب التنفيذي الجديد .. إنه أسبوع لفلسطين بكل ما في الكلمة من معنى .. سببها اللواء جبريل الرجوب الذي وفر الأرضية المناسبة لهذه المناسبات الكبيرة، والنجاح حليفه باتأكيد .. بفضل الإنتماء والإصرار الذي يمارسه اللواء الرجوب في كل موقع يتبوأه ..

كما رفض اللواء جبريل الرجوب بشدة التعاطي مع مفهوم التطبيع واشكاله مؤكدا ان ذلك خط احمر لا يمكن تجاوزه .. وانه لا يمكن ان يكون هناك لقاء من أي نوع مع الطرف الاخر .. وان لغة القانون ستستخدم في حق كل من تسول له نفسه بالعبث بمكتسبات شعبنا من اصحاب الاجندات الخاصة.. ولكن الشكر الموصول لكل أولئك الذين يعملون في الكتيبة الرياضية في طول الوطن وعرضه.. انتصارا للاجندة الوطنية الخالصة.

مواضيع قد تهمك