شريط الأخبار

"المؤتمر الوطني الرابع لمقاطعة إسرائيل" ... والتطبيع الرياضي

المؤتمر الوطني الرابع لمقاطعة إسرائيل ... والتطبيع الرياضي
بال سبورت :  


جهاد عويضة /

الامين العام للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الرياضي

صباح السبت ينطلق في مدينة السلام مهد السيد المسيح " عليه السلام" وفي حرم جامعة بيت لحم فعاليات "المؤتمر الوطني الرابع لمقاطعة إسرائيل"، والذي يناقش من خلاله عدة محاور ويستضاف شخصيات عالمية ودولية سواء بالحضور الشخصي أو عبر "السكايب" كما توضح الدعوة.

نحن في اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الرياضي وبالتزامن مع آنطلاق فعاليات هذا المؤتمر الهام جدا، نود تقديم لمحة عن ما ننجزه في اللجنة، وتحديدا مع أستبعاد الرياضة من نقاشاته سواء بقصد أو دون قصد، لكن يبقى هدفنا واحد وهو التشبيك وتنسيق ووحدانية العمل الفلسطيني ضمن مرجعية واحدة موحدة لكي لا نضيع ويضيع أبنائنا في شرك التطبيع الرياضي، الذي ترفضة جميع القيادات الرياضية والسياسية وتنبذه.

وتدفعنا وتحفزنا مقولة امير القدس فيصل الحسيني ونجعلها بوصلة طريق لنا :"أرفعوا الرايات أختلفوا فيها كما أردتم، ارفعوها بيضاء، ارفعوها خضراء، ارفعوها سوداء، ارفعوها حمراء، ولكن لا تخرجوا عن هذه الألوان" .

نقدم لكم تعريف بسيط ومختصر عن اللجنة الوطنية الفلسطينية لمناهضة التطبيع الرياضي، التي آنشأت اللجنة في العام 2010، نتيجة لحاجة ماسة لمثل هذا التجمع الفلسطيني العربي لما نتابعه ونرصده من تزايد مستمر في المشاركات الرياضية الفلسطينية والعربية مع الطرف الاخر وبشكل علني، في حين أصبح التطبيع الرياضي وجهة نظر وفلسفة لها ما يبررها من القائمين عليها والمروجين لها وسماسرتها.

نقوم في اللجنة الوطنية برصد الانتهاكات الاسرائيلية للرياضة الفلسطينيىة والعربية والمؤسسات الرياضية الفلسطينية، ونرصد اللقاءات المشتركة التي تقام هنا وهناك.

ويتشكل المكتب التنفيذي للجنة الوطنية من شخصيات فلسطينية وعربية بارزة ومرموقة.

وبدئنا في الفترة الاخيرة "العام 2012" نرى تزايدا في هذه اللقاءات من الطرف الفلسطيني الغير رسمي ونعتقد ان المشاركين يجهلون السبب الرئيس لمشاركتهم في مثل هذه اللقاءات التي يستدرجون لها، ونرى ونتابع تراجع وممانعة عربية كبيرة في اللقاءات الدولية التي يضطر فيها أشقائنا العرب ملاقاة اسرائيليين يضطرون للانسحاب وعدم اللعب معهم مما يؤدي لخشارتهم وحرمانهم من امتيازات رياضية كنوع من أنواع العقاب الدولي لغير المطبعين.

اليوم نعمل من أجل حالة أصطفاف غير مسبوق لدى الكثير من الرياضيين والمسؤولين الرياضيين العرب معنا ومع برامجنا، ونتابع نحن مع أعضاء المكتب التنفيذية للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الرياضي في العالم العربي كل صغيرة وكبيرة، ولكي ننجح فلسطينيا كما نجحنا عربيا، وبمناسبة أنعقاد هذا المؤتمر في بيت لحم المؤتمر الوطني الرابع لمقاطعة إسرائيل" نتوجه للجميع مؤسسات رسمية وآهلية لتوحيد العمل والمرجعيات العاملة في هذا الحقل مقدسيا وفلسطينيا وعربيا ودوليا من خلال أصدقائنا، لأن ما ينتظرنا لا يستطيع أي منا تحمله لوحده، فهذا المخطط يتم العمل عليه منذ عقود.

مواضيع قد تهمك