شريط الأخبار

فلسطين حاضرة في قلوبنا وعقولنا ووجداننا

فلسطين حاضرة في قلوبنا وعقولنا ووجداننا
بال سبورت :  


اللواء جبريل الرجوب

رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية

تعتبر مشاركة فلسطين في اولمبياد لندن 2012 محطة هامة من محطات الحفاظ على الهوية الفلسطينية في المحافل الدولية ضمن أكبر وأضخم حدث رياضي على المستوى العالمي على مر التاريخ، وتأتي المشاركة في وقت وعام مهم للشعب الفلسطيني وللقضية الفلسطينية «الاستحقاق السياسي» والاعتراف في الدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة.

ولهذا أطلقنا على الحملة الإعلامية للمشاركة العالمية «عام الاستحقاق الاولمبي – فلسطين الدولة.. فلسطين الاستحقاق » لنعزز للعالم أجمع وللرياضيين في مختلف دول العالم والهيئات الرياضية الدولية بأن فلسطين مترابطة بكل فعالياتها ونشاطاتها بالدولة والأرض وبعام الاستحقاق الرياضي الأبرز وبالتالي المشاركة في الألعاب الاولمبية.

إن فلسطين وقيادتها السياسية والرياضية تنظر لهذه المشاركة الخامسة على مر التاريخ الفلسطيني المعاصر في المحفل الأولمبي.

الأهم على إنها تظاهرة رياضية عالمية يجب أن يكون للعلم الفلسطيني وللاعبين السفراء الفلسطينيين دور بارز ومميز للحفاظ على قضيتهم السياسية ولتأكيد رفع العلم وترسيخ اسم فلسطين في كافة الميادين.

وهنا أود أن احيي بكل فخر اللاعبة واللاعب الفلسطيني الذين يمثلون فلسطين بكل ما لديهم من إرادة وتصميم للحفاظ على شرف التمثيل الفلسطيني ورفع العلم الفلسطيني خفاقا في كل المحافل الدولية، ولهذا ادعوكم أبنائي اللاعبين واللاعبات بأن تكونوا خير سفراء للوطن.

ان المشاركة الفلسطينية في اولمبياد لندن تتميز عن كل المشاركات الفلسطينية الأولمبية السابقة كونها المرة الاولى في تاريخ الرياضة الفلسطينية يتأهل لاعب فلسطيني الى الأولمبياد من خلال جمع نقاط التأهل بجدارة واستحقاق، فكل الشكر لهذا البطل الفلسطيني الذي افرح الشعب الفلسطيني وهنا أوجه التحية أيضا للاتحاد الفلسطيني للجودو على هذا الجهد الغير مسبوق.

ان فلسطين قادرة على التأهل رغم كل الظروف من خلال أبنائها المتسلحين بالإرادة والتصميم وعلى الاتحادات واللاعبين ان يلتقطوا هذه "الشيفرة" الرياضية التي حققها بطل الجودو ماهر ابو ارميلة، وأن يتحول التعاطف مع فلسطين إلى تأهل بالانجاز ومن خلال بطل حقيقي يرفع العلم الفلسطيني في الاولمبياد بكل جدارة واستحقاق.

مواضيع قد تهمك