شريط الأخبار

شطحات صوفية / يكتبها احمد ابو حسام

شطحات صوفية  يكتبها احمد ابو حسام
بال سبورت :  

بنك فلسطين 10 ع 10

نعم، آستحق هذا البنك الوطني أن يحمل أسم فلسطين وبأمتياز، وأستحق أيضا أن يحصل على علامة الجودة والتفوق وأن يصبح معدله وترتيبه 10 ع 10.

ولكي لا يشطح خيالكم بعيدا وتعتقدون أن الهبات والعطايا نزلت علي مثل "زخ المطر" من البنك وأدارته أو أقوم بعمل دعاية وترويج للبنك، أسبقكم لأقول لكم اني لا أعرف أي احد من أدارة البنك ولا موظفيه، وليس لي حساب عندهم لا جاري ولا مدين ولا توفير، لأن حسابي دائما "مديون" وليس مدين.

لكن ما قادني لأكتب هذه الكلمات هي متابعتي الحثيثة لنشاط البنك، ولأني أعتبر نفسي من معشر الرياضيين والمتابعين والمراقبين للحركة الرياضية الفلسطينية وأحيانا الثقافية "وفقا للمزاج"، فاينما آغدو وأروح أرى ان بنك فلسطين يعتبر "الراعي الاول والأوحد للكثير من الفعاليات والبطولات والنشاطات الرياضية" في الوطن جميعه ودون أستثناء، من رفح الى جنين مرورا بالعاصمة القدس التي "نالها من الحب جانب" من هذه الرعايات، وأخر هذه الرعايات التي شاهدتها بأم عيني كان حفل البعثة الاولمبية في فندق الموفنبيك قبل ايام قليلة.

نعم هي شهادة لله، يستحق ان يحصل بنك فلسطين على علامة الجودة كاملة، فهو حصد الأخضر واليابس بالرعايات الرياضية والشبابية والمجتمعية دون منافس، آملين من العلي القدير أن تصيب بنوكنا وشركاتنا ومؤسساتنا الفلسطينية "العدوى" من هذا البنك الوطني بأمتياز وأن يحذون حذوه، لأن بنك فلسطين ما أرتضى ان يكون جالسا على مقاعد الجمهور كغيره، بل أختار ان يكون داخل المستطيل الاخضر، وهذا سر النجاح والتفوق والأمتياز، ومن أجل ذلك أستحق جائزة التميز كأفضل بنك في فلسطين حسب تصنيف عالمي للمرة الثانية على التوالي.

ماذا لو ....

لفت نظري خبر تناقلته قبل ايام وكالات الانباء العالمية، يشير الخبر ل نفى مسؤول جزائري أن تكون حكومة بلاده وجهت تعليمات لرياضيها بمقاطعة نظرائهم الإسرائيليين خلال دورة الألعاب الاولمبية التي تستضيفها لندن في الفترة من 27 تموز الجاري إلى 12 آب المقبل، علما بأن الجزائر تشارك في اولمبياد لندن بـ39 رياضيا في 12 منافسة.
ويضيف الخبر: قال رشيد حنيفي رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية: "الحكومة الجزائرية لم تطلب يوما منا أو من الرياضيين مقاطعة الرياضيين الإسرائيليين خلال الاولمبياد أو بقية المنافسات الدولية..

نحن في فلسطين نحترم ونجل ونحني هاماتنا لبلد المليون والنصف مليون شهيد، نجل ونحترم ونقدر الزعيم الجزائري الخالد هواري بو مدين حين قال: "انا مع فلسطين ظالمة او مظلومة".

آذا هذه تباشير غير مبشرة من الدول العربية، ونحن في فلسطين نشارك بخمسة لاعبين آولمبيين، في السباحة والعدو والجودو.

ماذا لو أوقعت القرعة لاعب الجودو ماهر ابو رميلة مع لاعب أسرائيلي؟

شكرا ابو رامي

تحتفي القدس عصر اليوم الثلاثاء بوداع بعثتها الاولمبية المكونة من خمسة مقدسيين سيكونوا ضمن البعثة الاولمبية الفلسطينية، وهم: رئيس البعثة هاني الحلبي، لاعب الجودو ماهر ابو رميلة، مدرب الجودو اياد الحلبي، أعلامي البعثة منتصر ادكيدك، ورئيس اللجنة الباراولمبية اكرم عكة.

وهنا وجب علينا تقديم الشكر لرئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب لأيلائه القدس أهمية خاصة، ونعي جيدا عشقه وحبه لهذه المدينة، ونقدر له ذلك، ونقول له مجددا شكرا ابو رامي.

مواضيع قد تهمك