شريط الأخبار

برشلونة.. ونظام العائلة

برشلونة.. ونظام العائلة
بال سبورت :  

كتب بدر مكي

هذا الفريق من كوكب آخر.. ولا اعتقد ان مكانه في الدوري الاسباني لان فرق «الليغا» قياسا له دون المستوى.. ربما باستثناء الريال الذي ينافس احيانا ففريق كتالونيا لا يتعب من اصطياد الجوائز الاولى في البطولات التي يشارك فيها فهو ينافس على السداسية على صعيد الاندية.. واذا كان هناك عشارية او عشرينية من البطولات.. فعيونه على اللقب والباقي ينتظر ان يسقط هنا او هناك..

نعم انا مدريدي.. ولكن من منا لا يعشق الداهية ميسي والفدائي بويول.. والمدرب الجنتلمان جوارديولا.. او الثنائي الخطير تشافي وانييستا.. وحدث ولا حرج.. عن ابيدال.. الذي اعتقد ان في قدمه مسطرة يقيس من خلالها التمريرات المحكمة للزملاء.. وهذا ابيدال العائد الى الملاعب بعد مصاعب صحية.. نرفع له القبعة ولجمهور البارشا العظيم.. الذي وقف لدقائق مصفقا بعد مشاركته في اول لقاء بعد ابلاله من المرض.. انه منظر رهيب.. اصابني بالذهول لعظم الوفاء لهذا الجمهور.. وقد اقشعر بدني.. لحسن الانتماء.. لبرشلونة.. وقد رفع من معنويات ابيدال.. وجعله يصرح ان برشلونة «بيتي» وبعد فوز البرشا بلقب دوري الابطال.. تسلم ابيدال شارة الكابتن.. وهو من رفع الكأس عاليا.. في برشلونة.. ان نظام العائلة هو الذي يسود.. ولذلك يتألق برشلونة ويبدع.. ويتميز عن غيره.. كان كباتن برشلونة موجودين في استاد ويمبلي.. ولكن كابتن برشلونة ابيدال.. له طعم ورائحة ومذاق خاص.

نعم.. انا مدريدي.. ولكن المشاعر الانسانية.. تغلبت على انتمائي للريال العظيم.. ولذا احب برشلونة عندما يلعب مع غير الريال وغير المانشستر.. ومع ذلك فأنا اقف احتراما لكتيبة كاتالونيا.. التي وقفت الى جانب لاعبيها ومدربها الكبير.. نعم صغير في السن.. ولكن اخلاق بيت جوارديولا.. يجب ان تكون نموذجا للمدربين الكبار.. مبروك لعشاق برشلونة اللقب الجديد.. وما عليهم الا الرحيل عن الدوري الاسباني.. ليتركوا بقية الاندية تتصارع على اللقب.. المحجوز لبرشلونة لسنوات طوال.. نعم.. عائلة برشلونة.. انتصرت على الآخرين.. وما على الآخرين.. الا ان يتعلموا الدرس.. بل والدروس من هذه الأسرة المتماسكة.

مواضيع قد تهمك