شريط الأخبار

البلعاوي: مهمتي تتمثل بتجهيز الفريق للمشاركة الآسيوية

البلعاوي: مهمتي تتمثل بتجهيز الفريق للمشاركة الآسيوية
بال سبورت :  

بيت لحم – وفا/ قال المدير الفني الجديد لفريق جبل المكبر المقدسي غسان البلعاوي، اليوم الثلاثاء، إنه التحق بالفريق من أجل تجهيزه للمشاركة في كأس رئيس الاتحاد الآسيوي بالدرجة الأولى، والمنافسة على كأس المحترفين.

وأشار البلعاوي، إلى أن 'حسابات الدوري لم تكن واردة في الاتفاق بمعنى إكمال مشوار الدوري، لكن اضطررت أمام ذلك لإكماله والإشراف عليه، وهذا سيساعدني على اكتشاف اللاعبين وقدراتهم وإمكانياتهم من خلال الدوري، حتى أستطيع العمل بطريقة مناسبة للظهور بصورة مشرفة في كأس رئيس الاتحاد الآسيوي'.

وقال: 'جئت إلى الفريق ووجدته لم يتدرب منذ 40 يوما، وهو في حالة بدنية سيئة ووضعه في التدريب العام غير جيد، ويعاني من مشاكل مادية كما معظم الأندية في الضفة الغربية، إضافة إلى أن اللاعبين لم يتقاضوا أجورهم لفترة طويلة، بمعنى أن الفريق لديه نوع من الإحباط ما أثر في بداية مسيرتي التي بدأت بشكلها الرسمي يوم الأحد الماضي لكأسي رئيس الاتحاد الآسيوي والمحترفين'.

وأشاد بالمعاملة الحسنة والصلاحيات المطلقة له في إدارة الفريق، دون تدخل الآخرين، 'لكن المشكلة أن عقليتي محترفة والفريق غير مهيأ من الناحية النفسية والبدنية، كما أني مضغوط في المباريات التي تلعب الجمعة والثلاثاء، وهذا يقودني للقول أنني جئت لترتيب الفريق، ولو أن الأمور جاءت خلال فترة الراحة لكان الوضع يختلف، والفريق مضغوط بالدوري ومن الصعب أن تبدأ بتغيير استراتيجي وجذري خلال يوم أو يومين، نحن بحاجة إلى وقت'.

وأشار البلعاوي إلى أن 'المشكلة تكمن في أن بدلاء الفريق والبالغ عددهم عشرة، ناشئين'، واعدا الجميع بإعداد فريق يشرف الكرة الفلسطينية، كما عمل في الأمعري.

وقال 'لدي نظرة الآن لإعداد الفريق للموسم المقبل، حيث سيكون الدوري الحالي استكشافي فقط، وسيكون لي نصيب في الاستمرارية معهم، وأعدهم بأن يكون لديهم فريقا محترما، سأعتمد على تطوير الناشئين واللاعبين الذين تراجعوا بدنيا، وسنقف على المراكز التي بحاجة للتعزيز من أجل التنافس على اللقب مستقبلا'.

وكشف عن وجود عدة عروض من فرق مختلفة إلا أنه رفضها وفضل فريقه الحالي، انطلاقا من قناعته بأن لديه إدارة محترمة، ولاعبين مميزين وروح ورجولة، وجمهور مخلص، وكل هذا يساعد المدرب، وبالتالي التفكير لن يكون محليا فحسب وإنما للمشاركات الخارجية.

وأضاف أن مستوى الفرق من حيث الأداء والفنيات في الضفة الغربية أفضل من فرق قطاع غزة، وهذا راجع إلى توقف الرياضة لمدة 3 سنوات أو أكثر في القطاع، 'لكن أعتقد جازما أنه في الوقت الحالي نلمس واقع النهوض والتطوير، وبروز لاعبين مميزين ويوجد ما بين 6 إلى 7 لاعبين في خانة السوبر ويفوق مستواهم معظم اللاعبين الموجودين في دوري المحترفين'.

وحول دوري المحترفين، قال البلعاوي: 'هناك تراجع كبير في المستوى الفني والجماهيري، في العام الماضي كان المستوى عال جدا، حتى أن المدرجات تكاد في بعض المباريات أن تكون فارغة من الجمهور'.

وحول الفريق الذي سيفوز بلقب المحترفين، أشار البلعاوي إلى تقارب فريقي الأمعري والهلال في الفرصة، موضحا أن الأمعري يلعب بتكتيك عال وكرة جميلة، والهلال يمتاز بالقوة والسرعة، 'لكن أتمنى من كل قلبي فوز الأمعري باللقب لأنه يستحقه، بعد أن خانه الحظ في مرتين كان الأقرب إليه'.

وأكد أنه لا يوجد بينه وبين نادي الأمعري أي خلافات، بل كل المحبة والأخوة، 'هناك خلافات رياضية فقط، وهذا يحدث مع الكثيرين في النهاية هم إدارة وأنا مدرب'.

مواضيع قد تهمك