شريط الأخبار

الصيداوي: الزمالك ما زال يغازلني

الصيداوي: الزمالك ما زال يغازلني
بال سبورت :  

غزة- محمد العمصي/ يقولون في المثل الشعبي عندما يحقق الإنسان أكثر من هدف في لحظة واحدة "ضرب عصفورين بحجر واحد"، لكن عبد الله الصيداوي حارس مرمى هلال القدس والمنتخب الوطني ضرب أكثر من ثلاثة عصافير في موسم واحد، بعد أن أظهر تألقاً وتميزاً غير عادي مع هلال القدس خلال مرحلة الذهاب من دوري القدس للمحترفين.
ولعل ابرز هذه الضربات هو إنهاء مرحلة الذهاب بتصدر لائحة الحراس الأقل ولوجاً للأهداف في مرماه، بعد أن دخلت شباكه خمسة أهداف فقط، وصمد في أكثر من تسع مباريات دون أن يستقبل الأهداف وبقيت شباكه عذراء، فيما أكد تألقه باستقبال شباكه هدفين في الكأس وتصدر المجموعة مع فريقه.
ايجابيات عديدة خرج منها الصيداوي من مرحلة الذهاب، لعل من أهمها إعادة الثقة والحيوية لديه بعد أن عاش فصولاً حزينة في اللقاء الأول أمام الامعري والذي تحمل جزءاً من المسؤولية من الأهداف التي دخلت شباكه، لتكون نقطة تحد وحافزاً أكبر لتقديم الأفضل.
التألق وعودة الثقة والحيوية ليس فقط ما نجح الصيداوي في تحقيقه، بل استطاع أن يلفت الأنظار إليه من خلال دخول خط الاحتراف على حياته الكروية بعد أن تلقى عرضاً للانضمام إلى نادي الزمالك المصري وخوض اختبارات فيه.
وإذا كان التألق والثقة عنواناً، فان استفتاء "أيام الملاعب" الذي أجراه الزميل اشرف مطر مع نخبة من المدربين لاستطلاع الآراء حول أفضل تشكيلة لمرحلة الذهاب كان مبعث فخر واعتزاز للحارس الصيداوى الذي دخل التشكيلة من أوسع الأبواب وكان الحارس "رقم واحد" ضمن نطاق التشكيلة المثالية لمرحلة الذهاب.
واستكمالاً لسلسلة حوارات "نجوم استفتاء أيام الملاعب يتحدثون"، فان الحارس عبد الله الصيداوي يحل ضيفاً على صفحات ليتحدث عن الاستفتاء وهلال القدس ومفاوضات الزمالك وصفقات التعزيز والعديد من القضايا فتابعوا معنا:

الزمالك وهلال القدس
سألته بداية عن الأحاديث التي تناولتها الصحف والمواقع الالكترونية المصرية التي أفادت بوجود مفاوضات جادة معه لضمه لصفوف نادي الزمالك في فترة الانتقالات الشتوية الحالية وبالتحديد مع مدير أعماله رجل الأعمال الفلسطيني رؤوف زيتون، وإمكانية مغادرته إلى القاهرة للخضوع إلى اختبار في فريق الزمالك المصري خلال الأيام القليلة القادمة.
أجاب الصيداوي بالقول إن هناك عرضاً من نادي الزمالك تلقاه من مدير أعماله رؤوف زيتون، لكنه رفض الحديث في التفاصيل من باب عدم حدوث أي شيء وعدم وصول الأمر إلى مرحلة متقدمة.
أضاف الصيداوي: الأمور ما زالت مفتوحة، لكنني اجزم أن أي قرار سيتم اتخاذه سيرجع لإدارة نادي هلال القدس بيتي الأول، والوحيد هو صاحب القرار في ذلك، وأتمنى الخير في المرحلة القادمة.

استفتاء "الأيام" وسام على صدري
الثقة الكبيرة التي منحتني إياها "أيام الملاعب" من خلال الاستفتاء الذي أجرته مع عدد كبير من المدربين، والصادر عن تقييم اعلامى يتمتع بالكفاءة العالية، يعنى لي الكثير، خاصة وأنها ستزيد من ثقتي وتألقي، والاستفتاء يعني لي الكثير ويحملني مسؤولية كبيرة.
وأضاف: عانيت كثيراً في اللقاء الأول أمام الامعري والذي خسرناه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتحملت جزءاً من مسؤولية الأهداف بالرغم من تحمل الجميع للمسؤولية من خط الظهر وحراسة المرمى وشكل الفريق، إلا أن ذلك كان بمثابة التحدي الكبير الذي غير من تفكيري وطريقة أدائي وتألقي في بقية مرحلة الذهاب والتي شهدت دخول هدفين فقط بعد مباراة الامعري طوال العشر مباريات الأخرى حتى نهاية مرحلة الذهاب.

هؤلاء أصحاب فضل
وواصل الصيداوى حديثه فأكد أن التألق والصدارة والتوفيق لم تأت وليدة الصدفة، بل كانت وفق محطات كان المولى عز وجل سبباً أول فيها ودعاء الوالدين، فيما شكل المدرب العام ومدرب حراس المرمى أبو الركن وأبو ميالة سبباً مهماً فيها، حيث زادوا من تحفيزي ورفع لياقتي والاهتمام بمستواي الفني.
وأضاف: إذا كنت أريد أن اعدد أسباب تألق الهلال وكافة اللاعبين، فيكفى القول إن تكاملية العمل من إدارة قوية يرأسها عبد القادر الخطيب وجهاز فني على أعلى المستويات ولاعبون مميزون يمتازون بالانتماء والأداء الجيد، لتشكل هذه الصفات لوحة فنية من العلاقات الأخوية والأسرية التي يعيشها الفريق.
وأشاد الصيداوي بوجود الكابتن جمال محمود على رأس الجهاز الفني، موضحاً انه استطاع أن يجانس الفريق ويزيد من أدائه الفني الجماعي الراقي، ليكسب حب واحترام وثقة الجميع في قيادته للهلال.

الهلال والتعزيز للقب
وعن تعزيزات ومسيرة الهلال بعد اختتام مرحلة الذهاب وتصدر مجموعته في بطولة الكأس، وعملية الاستقطاب الذي بدأ فيها من خلال تعزيز أفضل اللاعبين قال الصيداوي إن هلال القدس يمر بمرحلة ممتازة جداً، بعد أن مر في ظروف صعبة في البدايات نتيجة الإصابات المتعددة والغيابات، لذلك فان تعزيز الفريق بعدد من اللاعبين والتي يقود العملية برمتها الكابتن جمال محمود ستحدث الفارق في المحافظة على تصدر دوري المحترفين وصولاً للقب.
وأشار الصيداوي إلى أن تعاقد الهلال مع اللاعب محمد جمال سيقوى من دعائم الفريق وسيخفف الضغط على الفريق، مؤكداً حرص الجهاز الفني على تعزيز الفريق أيضا بعدة عناصر لإكمال العدة والقوة الضاربة لخوض مرحلة الإياب بكل قوة والحصول على تاج أول دوري للمحترفين.

مواضيع قد تهمك