شريط الأخبار

وكالة بال سبورت تلتقي بالمتسابق الفلسطيني الاول رامي جابر

وكالة بال سبورت تلتقي بالمتسابق الفلسطيني الاول رامي جابر
بال سبورت :  

القدس- وكالة بال سبورت/ هي رياضة السرعة والتحدي، وهي رياضة الابداع والفن والزوق الرفيع، وهي رياضة ناشئة في فلسطين ولكنها حققت الكثير من الانجازات وعقدت وشاركت في العديد من الحلقات والسباقات الفلسطينية والعربية والعالمية، ولهذا كان لا بد من الوقوف عند الاسم الفلسطيني الابرز عربيا وعالميا في هذه اللعبة وهو البطل رامي داود جابر الذي حصد كأس المركز الاول على الفئة التي شارك بها وعلى كأس افضل متسابق اجنبي في رالي قطر الدولى للسيارات ( الجولة الاولى من بطولة الشرق الاوسط للراليات لعام 2010 ) وذلك في اول مشاركة له دولية، ويعتبر جابر اول متسابق فلسطيني يخوض سباقات الراليات في تاريخ فلسطين.

ولكي تتعرف صديقي القاري على المتسابق الفلسطيني الاول رامي جابر، قام مراسل شبكة ووكالة بال سبورت منتصر ادكيدك باجراء هذا اللقاء معه والذي دار بالشكل التالي:

تعريف للجمهور، من هو رامي بركات ومن اي مدينة فلسطينية؟

اسمي رامي داود جميلجابر من مدينة القدس متزوج واب لطفلتين، ابلغ من العمر 28 عاما، والأن مقيم في الاردن حاليا بسب سهولة سفري الى ايدولة عربية او اوربيه، علما انني اسافر كل شهر الى دولة للمشاركة في الراليات،واحمل الجنسيه المولدافيه والاردنيه واحمل الهويه الفلسطيني.

منذ متى تمارس رياضة قيادة السيارات وما هو عمرك الاحترافي؟

احب هذه الرياضه من صغري، وعندما كنت في جمهورية مولدافيا التحقت بالنادي المولدافي لرياضة السيارات للمشاركة على الصعيد المحلي عام 2001، وفي عام 2004 شاركت في رالي مولدافيا وحصلت على المركز الأول وبتوقيت ممتاز، ومن هنا بدأت مشوار الاحترافي وساعدني الاعلام المولديفي بالامروقام بتغطيت جميع مشاركاتي بشكل كبير، مما دفع النادي المولديفي للسيارات بالطلب من وزارة الداخليه هناك باعطائي الجنسية المولدافيه والمشاركة على الصعيد الدولي مع الدول المجاوره مثل اكرانيا رومانيا.

كيف كانت بدايتك ومن ساعدك في ذلك؟

بدايتي كانت صعبه، لم يساعدني احد إلا الله لاني عربي في دولة اجنبيه كنت اعمل في يوم السبت والاحد وباقي الايام اقوم بالتدرب على المراحل الثلجيه مما اتاح لي الخبره في السيطره على السياره باي سرعه اقودها. ومجمل

المراكز التي حصلت عليها في هذه السنوات هي التى تدل على الجهد الذي بذلته للوصول الى ما اريد واعتقد اني حتى الان لم انجز شيئا.

ما هي البطولات العالمية التي حصلت عليها؟

رالي مولدافيا عام 2004 والحصول المركز الأول. رالي رومانيا عام 2005 والحصول المركز الثاني رالي مولدافيا عام 2006. والحصول المركز الاول. رالي اكرانيا عام 2006 والحصول المركز الثالث رالي قطر الدولي الجولة الاولى من بطولة الشرق الاوسط2010 المركز الاول وافضل سائق اجنبي من 35 متسابق.

ما هو تقيمك لرياضة السيارات في فلسطين، وما هو مستوى السائقين؟

رياضة السيارات في فلسطين بدايتها صحيحة وقد تطورت بشكل سريع وبوقت ليس بالكبير، واعتقد بأنها حققت الكثير، ولاكن بنالنسبه للمتسابقين يجب ان يكتسبوا الخبره من المشاركات الخارجيه لان سباق السرعه لا يفيد باكتساب الخبره على الطرق الصحراويه، وقوة الصبر والتحمل والسيطره على السياره، وان سيارات الرالي المجهزه لخوض مثل هذه السباقات تختلف كليا عن باقي السيارات من حيث القوه والسيطره عليها، وبالنسبه للطرق هناك قواعد وخطط لكسر الوقت واختصار المسافه على المتسابق وكل هذا يحتاج الى الخبره والممارسه علما ان في فلسطين لا يوجد اي تنظيم رالي حدث من قبل.

كيف تقيم اتحاد اللعبة في السنوات الاخيرة، وما هي نصائحك للاتحاد؟

الاتحاد كما قلت عمل الكثير باقل الامكانيات علما ان سباق السرعة مكلف، وبالنسبه لرئيس الاتحاد الاخ خالد قدورة فإنه يعمل الكثير لاستمرار الاتحاد على الصعود، وان الاتحاد يتابع ويبحث عن الانجازات ويتابع المتسابقين من هو من اصل فلسطيني مقيم خارج البلاد وله انجازات. لو لم يقم رئيس الاتحاد بالاتصال بي لما كنت علمت انا هناك اتحاد فلسطيني لرياضة السيارات واشكره على هذا العمل.

كيف كانت مشاركتك الاخير حدثنا عنها، و ما هي مشاركاتك المستقبلية؟

طبعا ، أنا سعيد جدا للمشاركة في رالي بطولة الشرق الاوسط 2010، فهذا الرالي يمتلك نكهة خاصة لوجود دولة فلسطين لانه له بعد سياسي قبل ان يكن له بعد رياضي لانك ترفع علم فلسطين وتثبت ان هناك دولة اسمها دولة فلسطين على الصعيد الدولي والاقليمي، وأعتقد أن جميع العناصر اللازمة للطبعة متوفرة، ويوجد طبق شهي من المنافسين إلى جانب الطرق الصحراويه وقوة التحمل هدفي هو احراز اللقب والدفاع عنه مستقبلا ولكن على مستوى المنافسة أتوقع تكون عالية وصعبة. ولدي اختبارات في دولة الامارات العربية المتحدة استعدادا لبداية الموسم لبطولة العالم WRC لعام 2011على متن سوبارو N14

نصائحك للسائقين في فلسطين للوصول للنجومية؟

بالنهاية نصيحتي لجميع المتسابقين الفلسطينيين بالبدأ بشكل جدي للمشاركة في البطولات الخارجيه واكتساب الخبره، والبدايه بالمشاركة بالدول المجاورة كالارن، علما ان الاردن من اقوى التنظيمات للرالي في العالم ومراحلها من اصعب المراحل العالمية.

مواضيع قد تهمك