شريط الأخبار

أبو حسنين غير متفائل بانطلاق كأس محافظات غزة

أبو حسنين غير متفائل بانطلاق كأس محافظات غزة
بال سبورت :  

غزة – مهند دلول - رامتان/ أبدى علي أبو حسنين رئيس نادي خدمات الشاطئ، عدم تفاؤله إزاء إمكانية انطلاق بطولة كأس فلسطين في المحافظات الجنوبية خلال آذار القادم.

وأكد أبو حسنين ، أن عدد من المشكلات تنتظر اتحاد كرة القدم الفلسطيني، الذي أعلن مؤخراً عن نيته إطلاق الكأس خلال مارس المقبل بعد توقف النشاط الرياضي لأكثر من ثلاثة سنوات.

وأوضح أبو حسنين أن عدم تفاؤله نابع من وجود معوقات عدة تنتظر طموحات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم, داعياً الجميع إلى العمل الجاد والإسراع في إيجاد حلول مناسبة للأزمات العالقة على حد قوله.

وقال أبو حسنين أن توقيت الإعلان عن البطولة لم يكن مناسباً، في ظل إغلاق كافة الملاعب في قطاع غزة نتيجة الصيانة في فصل الشتاء، متسائلاً عن إمكانية فتح ملاعب فلسطين واليرموك والدرة ورفح وخان يونس، في وجه الاتحاد عند البدء في إطلاق منافسات بطولة الكأس.

وحول الأزمة الثانية، أشار أبو حسنين إلى أن الأندية المتنازع عليها ستشكل تحدياً كبيراً أمام الاتحاد عند إطلاق بطولة الكأٍس، مضيفاً أن الاتحاد سيكون أمام خياري التعامل مع الإدارات الشرعية أو اللجان المشكلة لإدارة هذه الأندية، وهو سبب رئيسي يدفعه لعدم التفاؤل على حد قوله.

وحول التدريبات، شدد أبو حسنين على عدم وجود ملاعب خاصة للتدريب وهي أزمة تعاني منها كافة أندية قطاع غزة، متابعاً حديثه بالقول أن إغلاق الملاعب سيشكل عائقاً أمام الأندية للتحضير الجاد للبطولة والاستعداد لخوض منافساتها بالصورة المطلوبة.

أزمة مالية

وحول الواقع المالي لأندية قطاع غزة, أكد أبو حسنين أن أندية القطاع تعاني من ضائقات مالية, متمنياً أن ينجح الاتحاد في توضيح رؤيته المستقبلية لما بعد بطولة الكأس.

وأعرب أبو حسنين عن آماله في تنفيذ اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وعوداته فيما يتعلق بدعم أندية قطاع غزة كدعمه أندية الضفة الغربية.

وقال أبو حسنين أن الاتحاد مطالب بإيجاد حلول مناسبة لهذه الأزمات بأسرع وقت ممكن, وخاصة قضية الأندية المتنازع عليها والتي يجب إنهاءها خلال عشرة أيام من الآن.

وحول لاعبي خدمات الشاطئ المنتقلين للعب في الضفة الغربية، قال أبو حسنين أنه في حال حدوث حراك رياضي واضح ومستمر في القطاع، فإن خدمات الشاطئ يمتلك الأولوية في الاستفادة من خدمات لاعبيه المتواجدين في المحافظات الشمالية، متابعاًً قوله أن الشاطئ يرحب بأي عرض احتراف للاعبيه خارج حدود الوطن.

طموحات لا تتوقف

وفي حال انطلاق الكأس، قال أبو حسنين أن خدمات الشاطئ يطمح بالحصول على اللقب، خاصة وأن مجلس الإدارة يولي اهتماماً خاصاً بالجهاز الفني واللاعبين ويعمل على توفير كافة احتياجاتهم, وهو ما يمنح الجميع دفعة من التفاؤل.

وتابع أبو حسنين حديثه بالقول أن جماهير الشاطئ تعزز من فرص الفريق في نيل الألقاب, واصفاً الجماهير بأحد عشر لاعباً إضافياً إلى جانب لاعبي الفريق الأساسيين.

وأشاد أبو حسنين بلاعبي الفريق الصاعدين يتقدمهم عمر المسارعي وهمام أبو حسنين وأدهم خطاب, واصفاً إياهم بالقوة الكبرى التي تعزز من فرص الفريق في المرحلة المقبلة.

واختتم أبو حسنين حديثه بالقول أن الاتحاد مطالب بامتلاك رؤية واضحة للنشاط الرياضي في غزة بعد ثلاث سنوات من التوقف, إضافة إلى معطيات كاملة لدعم الأندية والوقوف إلى جانبها.

مواضيع قد تهمك