شريط الأخبار

معاوية القواسمي: سنعيد العميد لسابق عصره الذهبي

معاوية القواسمي: سنعيد العميد لسابق عصره الذهبي
بال سبورت :  

الخليل- حاوره أشرف مطر/ أجواء من الفرح، عاشتها جماهير العميد، ليس فقط لتعادل فريقها الكروي ايجابياً أمام الهلال المقدسي بهدف لمثله، في الجولة الثامنة من دوري الشهيد أبو علي مصطفى للدرجة الممتازة "أ"، بل لعودة الاستقرار الغائب عن قلعة العميد، منذ فترة ليست بالقليلة، عبر انتخاب مجلس ادارة جديد برئاسة معاوية القواسي.
المجلس الجديد للعميد، برئاسة معاوية القواسمي، لم ينتظر الانتهاء من فرز الاصوات والاعلان عن النتائج النهائية المتوقعة بالنسبة لقائمة الشهيد ياسر عرفات "ابو عمار" التي يترأسها، بل توجه هو وأعضاء المجلس إلى استاد الحسين بن علي، للوقوف إلى جانب فريق الكرة ومساندته، في مهمته الكبيرة أمام أبناء العاصمة.
الأعلام واكب انتخابات مجلس ادارة العميد، وكان هذا اللقاء مع الرئيس الجديد لنادي شباب الخليل معاوية القواسمي، الذي يشغل منصب مدير عام بنك فلسطين في الخليل، والذي تحدث صراحة عن خططه وأعضاء المجلس المنتخب للفترة المقبلة.
البداية وجه فيها، القواسمي الشكر إلى كل انصار واعضاء نادي الشباب، على مساندتهم ودعمهم الكامل للمجلس الجديد للقيام بواجباته، في السنوات القادمة، ووعدهم بان الفترة الصعبة التي عاشها الفريق لن تتكرر وأن اعادة الاستقرار والهدوء سيكون من أولويات المجلس الجديد.
وقال القواسمي، أن اولويات المجلس الحالي هي اعادة ترتيب وضع نادي شباب الخليل على الصعيدين الاداري والمالي، وابعاد التحالفات عن فريق الكرة، وهذه الخطوات سيلمسها الجميع قريباً.
واضاف: أما بخصوص فريق الكرة الأول، فهو سيكون على سلم أولويات عمل المجلس، لذلك سيتم وضع خطة آنية لمساعدة الفريق على العودة إلى مكانه الطبيعي، وفي الوقت ذاته العمل على خطة بعيدة الأمد تقوم على أساس بناء فريق قوي ومنافس.
مشاكل فريق الكرة من الماضي واقر القواسمي أن حالة التخبط الاداري التي عاشها النادي في الفترة الماضية، بعد استقالة المجلس السابق، أثرت بالسلب على فريق الكرة وعلى نتائجه في الدوري، مشيرا إلى ان هذه المشاكل أصبحت من الماضي، ففريق الكرة سيعود إلى مستواه الطبيعي، واعتقد ان البداية كانت بالأداء والروح العالية التي أبداها اللاعبون في مباراة الهلال، وأنه لولا سوء الطالع الذي صادف الفريق لكان يمكن ان ينتزع الفوز في تلك المباراة.
وأضاف: ان فريق الكرة جيد، ورغم ذلك ستقوم الادارة على عجل بتلبية احتياجات الجهاز الفني، حيث لدينا تصور لاستقدام لاعبين جدد في فترة القيد الثانية، بعد انتهاء الدور الأول، وهنالك اتصالات تمت بالفعل مع لاعبين من المحافظات الجنوبية وداخل الخط الأخضر بهدف تعزيز صفوف الفريق، للظهور بشكل مختلف تماماً في مرحلة الاياب.

نحتاج إلى 250 ألف دولار سنوياً
وعن احتياجات المجلس من الأموال لدعم فريق الكرة، وانشطة النادي المتعددة سواء بألعاب جماعية أو فردية، او ثقافية، اكد القواسمي، أن الادارة بحاجة إلى ما يعادل 250 ألف دولار سنوياً لدعم أنشطة النادي ودعم ميزانية فريق الكرة، وهذا المبلغ سيعمل المجلس على توفيره، من أكثر من مصدر، لذلك أؤكد أنه لا خوف على العميد بعد الآن.

مشاريع متعددة
ولفت القواسمي، إلى أن مشاريع المجلس الجديد لا تتوقف عند دعم فريق الكرة فقط، فهنالك مشروع مبنى النادي الجديد والذي سيقام على أرض تبلغ مساحتها أربعة دونمات، وتشمل المبنى الاداري على أكثر من 1200 متر مربع، وعدد من المشاريع الرياضية، وهذا المشروع سينجز خلال عام من الآن، خاصة أن الجهات الممولة والداعمة وافقت على تمويل المشروع ورصدت المبالغ المخصصة، ونحن فقط بانتظار انتهاء الشركة الهندسية من انجاز الرسومات الخاصة بالنادي ومنشآته.

استاد كروي .. حلم ولكن!
وعن حلم جماهير العميد، بأن يكون لها استاد كروي خاص بها، يتسع لأكثر من عشرين ألف متفرج، بخلاف استاد الحسين بن علي الحالي، الذي لا يستوعب كل الجماهير، أشار القواسمي إلى ان هذه الفكرة مطروحة منذ زمن، وليس الآن، لكن مثل هذا المشروع يحتاج إلى ميزانيات كبيرة، ونحن بصراحة لا نستطيع الوعد بتحقيق ذلك الآن، لكن في المستقبل وبعد عودة الاستقرار للنادي ولفريق الكرة، يمكن التفكير جدياً بهذا المشروع، خاصة أنه مشروع استثماري ضخم يمكن ان يدر أموالا كثيرة ومتعددة على النادي.

مواضيع قد تهمك