شريط الأخبار

الكولومبي سيرجيو: شرف كبير أن ألعب في فلسطين، رأيت معاناة الفلسطينيين بأم عيني

الكولومبي سيرجيو: شرف كبير أن ألعب في فلسطين، رأيت معاناة الفلسطينيين بأم عيني
بال سبورت :  

القدس- وكالة بال سبورت/ في لقاء خاص لشبكة ووكالة بال سبورت مع اللاعب الكولومبي سيرجيو ايفان نوفوا بيجاميسار، لاعب هلال العاصمة المحترف واللاعب الأول من امريكا الجنوبية في فلسطين، حيث التقى به مراسل سبكة ووكالة بال سبورت منتصر ادكيدك في ملتقى الرياضيين المقدسيين "كافتيريا بلدنا الرياضي" وجاء اللقاء ليتعرف الجمهورالرياضي الفلسطيني باللاعب المحترف الحديث في صفوف فريق العاصمة هلال القدس القادم من كولومبيا:

تعريف باللاعب سيرجيو

يبلغ من العمر 28 عاما، وهو لاعب كرة قدم منذ الصغر، اهتم باللعبة بشكل كبير منذ الطفولة واعتمد عليها كدخل رئيسي في حياتة ليتنقل ما بين الاندية الكولومبية في بداية حياته فلعب مع كارثاهينا، ربيرتيفو باستوا، بوكارماغا وولا، وهذه الاندية جميعها في كولمبيا لينطلق من خلالها إلى الدوري العام في المكسيك ليلعب في الدوري الممتاز لموسمين كاملين، ومن ثم انتقل للعب في الدوري البوليفي مع نادي سان خوسيه واورورو لموسم كامل، ودخل سيرجيو فلسطين ليلعب مع فريق ابناء سخنين، حيث لعب معهم لمدة 8 اشهر ومن ثم انتقل لنادي الهلال المقدسي.

ويقول سيرجيو انطلقت كلاعبا محترفا قبل ثماني سنوات عندما لعبت في الدوري الممتاز في البرازيل ومن ثم انتقلت في العام التالي للدوري المكسيكي والبوليفي.

مستوى اللاعب الفلسطيني

هنالك العديد من اللاعبين الجيدين والمميزين الذين يمتلكون المواهب العالية، ولكن الاحظ بأن اللاعبين لا يوجد اهتمام بتنظيم حياتهم ومواعيد الطعام والتدريبات بانتظام، واللاعبين لا يتعاملون مع انفسهم بشكل مهني احترافي، اي ان العديد منهم لا يتعامل مع كرة القدم كمهنة حقيقية ليستفيد منها، بل يتعاملون معها كهواية وهذا السبب يضعف امكانياتهم ومستواهم.

وأضاف سيرجيو: اعتقد بأن اللاعبين لو التزموا بالوقت والتدريبات والوجبات الغذائية بالشكل المطلوب لكان المستوى مغاير بشكل جذري.

ومن جانب اخر اكد سيرجيو بأن اداراة الاندية تهتم باللاعبين بشكل كبير وتدفع مبالغ كبيرة لتوفير الامكانيات والمعدات الممتازة لهم، وتعمل على رفع مستوى الفريق بجميع الوسائل المتاحة من توفير مدربين او لاعبين مميزين جدد.

واضاف سيرجيو بأن الدوري الفلسطيني في الوقت الحالي ممتاز والاتحاد الفلسطيني في افضل اوقاته، ولهذا يجب ان تشارك الفرق الفلسطينية واللاعبين الفلسطينيين باللعب في البطولات الدولية والاسيوية لتطوير المستوى والاحتكاك بالفرق العالمية لمعرفة المستويات الحقيقية ولاكتساب الخبرات من خلالهم.

نظرة للمدربين

يرى سيرجيو بأن المدربين في فلسطين جيدين وبأنهم يمتلكون معلومات ممتازة عن خطط واساليب التدريب، ولكن عن هذه النقطة اكد سيرجيو بأن على المدرب الفلسطيني ان يسافر لدول العالم المختلفة لأخذ الدورات التدريبية المختلفة ولتطوير مستواهم في التكتيكات الكروية، مؤكدا بأن المدربين بحاجة للمتابعة بشكل مستمر للأسالب التدريبية الحديثه التي تخرج من الاندية العالمية العريقة نسبة للخبرة الكبيرة التي يكتسبها مدربيها من خلال التجربة والأحتكاك والعلم أيضا.

مضيفا بأن على الاتحاد الفلسطيني احضار عدد من المدربين الاجانب لأكساب المدربين المحليين خبرة جيدة في مجال التدريب ولتطوير مستوى المدرب الفلسطيني.

ضيافة الهلال

وعن ودوده في فلسطين عبر سيرجيو عن مدى سعادتة الكبيرة في الاستضافة الاخوية التي قدمته له ادارة نادي هلال القدس والترحيب الكبير الذي لاقاه من جمهور ولاعبي وادارة النادي، وهنا أكد سيرجيو بأن ما كان يشاهده في التلفاز من صور سلبية عن الشعب الفلسطيني لم يجدها هنا في ارض الواقع ليكتشف بأن ما كان ينقل في بلاده كان مجرد صور غير صحيحة كان يستخدمها الاحتلال لتشويه صورة الفلسطينيين في العالم.

وشكر سيرجيو ادارة النادي وبشكل خاص رئيس النادي عبد القادر الخطيب على ما قدمه له من مساعدة وضيافة حقيقية، وأشاد سيرجيو بالمشجع اسامة النمري الذي عمل لاكثر من خمسة ايام على اقناعي ورافقني من تل ابيب للقدوم واللعب في القدس مع هلال القدس، واضاع وقته وعمله من اجلي ومن اجل الفريق.

وهنا اريد ان اشكر لاعبي الفريق الذين استقبلوني بشكل اخوي واستوعبوني بينهم وهذا شرف لي.

مستوى الدوري والفرق

وبما يخص مستوى الدوري الفلسطيني والفرق الفلسطينية قال سيرجيو: مستوى الدوري الفلسطيني جيد والفرق جيدة ايضا، ولكن المستويات تتفاوت ما بين الفرق، والدوري يسير بانتظام وبدون اي مشكلات، ولكن اعتقد بان هلال القدس هو الفريق الافضل بالدوري والفريق المميز الذي يضم العديد من اللاعبين المحترفين، وبالمقابل اعتقد بأن الامعري وجبل المكبر هم من الفرق القوية ايضا والتي يجب علينا احترامها ومواجهتها بكل قوتنا لنفوز عليها.

كلمة اخيرة

اقول للفلسطينيين شكرا على استضافتكم لي للعب على ارضكم وبين جمهوركم، واشكر رابطة مشجعي نادي هلال القدس وجمهور الهلال وأدارة النادي على الاهتمام الكبير الذي تقدمه لي، واقول بأن هذا شرف لي ان العب على ارض فلسطين، وان أرى الحقيقة بأم عيني، وان ارى المعاناه والوضع الذي تعيشونة، لأنقل هذه التجربة لشعبي.

وأعد جمهور الهلال بأن اقدم لهم الأفضل دوما، وان اكون عند حسن اختيارهم، وآمل ان ننال الدوري العام معا وسويا.

مواضيع قد تهمك