شريط الأخبار

جودة: مرحلة تقييم جادة تنتظر اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية لتقييم الأداء

جودة: مرحلة تقييم جادة تنتظر اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية لتقييم الأداء
بال سبورت :  

غزة – محمد العمصي/ أكد فتحي جودة الأمين العام للجنة الاولمبية الفلسطينية انه سيصار إلى مرحلة تقييم شاملة لعمل اللجنة الاولمبية الفلسطينية والاتحادات الرياضية خلال الفترة القادمة ، خصوصاً وان العديد من القضايا لا زالت بحاجة إلى حل جذري ومتابعة .

وأضاف جودة..لوحظ في الآونة الأخيرة أن تركيبة الفرق الفلسطينية المشاركة في الاستحقاقات الخارجية بعيدة عن الهدف الأساسي وهو تمثيل فلسطين بشكل مشرف ، حيث أن تشكيلة الوفود شابها الترضية ما بين أعضاء الاتحاد الواحد أو اللاعبين، ونزعت في معظم الأوقات إلي مناصفة العدد بين محافظات الشمال والجنوب بما يختص بمشاركات الاتحادات الرياضية .

وأشار جودة أن قرار اللجنة الاولمبية هو تشكيل وفود رياضية قادرة عن التمثيل المشرف وتحقيق الانجاز بعيداً عن سياسة الترضية حتى ولو لم يتم الاستعانة بأي محافظة دون الاخري ، طالما الهدف هو البحث عن الكفاءات الرياضية في أي بقعة لتمثيل فلسطين .

وكشف جودة النقاب عن بعض الاتحادات التي تنتهج أسلوب المراسلات إلى الاتحادات العربية بشكل خاص وبعض الاتحادات الآسيوية والدولية والتي يتم من خلالها التسول والاستعانة للمشاركة في المناسبات الخارجية، وهذه التصرفات لطالما أثرت على سمعة الرياضة الفلسطينية في الخارج .

وقال جودة انه يجب على اللجنة الاولمبية منذ اللحظة التدخل بشكل مباشر والتعميم على الاتحادات بمنع المراسلات الخارجية إلا بعد مراجعة دائرة الاتحادات الرياضية أو الأمانة العامة باللجنة الاولمبية الفلسطينية ومتابعة تشكيل الوفود الرياضية الفلسطينية المشاركة في الاستحقاقات الخارجية .

ولم يخف جودة أن العديد من الاتحادات الرياضية تقوم في المشاركات الخارجية بالتصرف بشكل فردي دون التشاور مع فرع الاتحاد في الشق الثاني من الوطن ، وهو أمر يدعو إلى مراجعة كافة الاتحادات الرياضية واتخاذ قرارات جرئيه من قبل اللجنة الاولمبية لوقف العزف المنفرد لبعض الاتحادات الرياضية ولو سيكلف ذلك إقالة بعض رؤساء الاتحادات الرياضية وإعادة تشكيل الاتحاد من جديد .

مواضيع قد تهمك