شريط الأخبار

اللجنة الأولمبية واتحاد كرة السلة

اللجنة الأولمبية واتحاد كرة السلة
بال سبورت :  

كتب محمود السقا- رام الله

لا أدري ما هو السبب الذي دفع اتحاد كرة السلة لأن ينعطف بلائحة الدوري الممتاز المتعارف عليها، إقليمياً وقارياً ودولياً، وتنهض على إقامة المسابقة الأهم، ذهاباً وإياباً، والاكتفاء، فقط، بإقامة الدوري من دور واحد، أي ذهاباً فحسب؟
  هذا السؤال الحيوي والمهم أضعه في متناول السادة قيادة الاتحاد، وأرجو ان تكون الإجابات شافية ووافية، والأهم مقنعة.
  من المؤكد ان هناك أسباباً مستترة، وأرى ان من الضروري ان تأخذ طريقها الى العلن بحيث تكون في متناول الجميع أكانوا عبارة عن أسرة كرة السلة، مجتمعة، او من المتعاطين معها، وفي مقدمتهم رجال الصحافة والإعلام، فمن حق هذه الشريحة ان تبدي ملاحظاتها شريطة ان تتسلح بالموضوعية والمصداقية وتصب في قنوات خدمة الصالح العام، وهو الذي يفترض أن يكون حجر الرحى لكل الذين ينخرطون في مهنة القلم الشاقة، فإبداء الرأي حق مكتسب للجميع على ان يتسربل بالوجاهة، وان ينطوي على قدر كبير من الفائدة المغلفة بالصراحة المتناهية.
  تقديري الشخصي ان إقامة دوري كرة السلة من دور واحد لا ينهض باللعبة ولا يفيد المنتخبات الوطنية، خصوصاً المنتخب الأول، الذي يتأهب لخوض غمار التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أمم آسيا المقرر ان تقام الشهر المقبل، وتضم الى جانب فلسطين كلا من: السعودية والهند، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني للنهائيات في اندونيسيا.
  ثم إنني أتساءل هنا.. ما هو موقف اللجنة الأولمبية باعتبارها مرجعية ومظلة كافة الاتحادات الرياضية، دون استثناء، خصوصاً وانها الرقيب الوحيد على الشق الفني، تحديداً، ولا أقول الإداري، لأن ذلك من صلب عمل الجهات الرسمية الرياضية.

مواضيع قد تهمك