شريط الأخبار

المغرب تنجو من هزيمة محققة وتتعادل مع الكاميرون دون أهداف

المغرب تنجو من هزيمة محققة وتتعادل مع الكاميرون دون أهداف
بال سبورت :  

أفلت المنتخب المغربي من قبضة مضيفه الكاميروني، ونجح بالتعادل معه سلباً في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "احمدو اهيدجو" في العاصمة الكاميرونية ياوندي الأحد الماضي، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم في جنوب إفريقيا.
وحصل المنتخبان المغربي والكاميروني على أول نقطة لهما في التصفيات، ليتذيلا ترتيب المجموعة بفارق 5 نقاط خلف الغابون متصدر المجموعة، ونقطتين خلف توغو صاحبة المركز الثاني.
وتعرض المنتخبان المغربي والكاميروني لهزيمة غير متوقعة في الجولة الأولى من التصفيات، حيث خسر الأول أمام ضيفه الغابوني 1-2، فيما خسرت الكاميرون أمام ضيفتها توغو بهدفٍ نظيف.
وكانت الغابون سحقت ضيفتها توغو بثلاثة أهداف نظيفة أمس السبت لتتصدر ترتيب المجموعة بفوزين متتاليين.
وسنحت أول فرصة للمنتخب المغربي بعدما تهيأت الكرة لمنير الحمداوي داخل منطقة الجزاء، ليمررها بدوره إلى مروان زمامه الذي سدد كرة قوية لكن القائم الأيسر للحارس كاميني حرمه من تسجيل هدف مؤكد (4).
وكاد كامل الشافني أن يخطف هدفا للفريق المغربي عندما سقطت الكرة من يد كاميني لينقض عليها الشافني، لكن سونغ تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة (7).
وجاءت أول فرصة للكاميرون عندما حاول المدافع المغربي تشتيت الكرة برأسه لتصل خارج منطقة الجزاء مباشرة إلى اكيل ايمانا، والذي أطلق بدوره تسديدة قوية مرت فوق العارضة بقليل (14).
وكمنت صعوبة المباراة في عزم لاعبي الفريقين على تحقيق الفوز من أجل مصالحة جماهيرهم وإنعاش آمالهم في التواجد ضمن العرس العالمي في جنوب إفريقيا بعدما غاب المنتخب الكاميروني عن نسخة كأس العالم 2006 في ألمانيا، في الوقت الذي ابتعد فيه أسود الأطلسي عن التمثيل العالمي منذ كأس العالم 1998 في فرنسا.
واعتمد المنتخب الكاميروني على التوغل من العمق ومحاولة فتح ثغرة في الدفاعات المغربية الحصينة، دون أن ينجح في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى نادر المياغري.
واضطر المياغري للتدخل والتصدي للتمريرة العرضية المتقنة التي نفذها ايمانا، قبل أن يخرج من مرماه مجددا لإبعاد الكرة من على رأس القناص إيتو، فيما سدد الحمداوي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها كاميني بثبات (32).
وطالب لاعبو الكاميرون بالحصول على ضربة جزاء بعد تعرض ايتو للسقوط داخل منطقة الجزاء، لكن حكم اللقاء أشار باحتساب خطأ لصالح المياغري (36).
وأهدر الحمداوي فرصة هدف محقق قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول بعدما تهيأت له الكرة على بعد ياردات قليلة من مرمى كاميني، لكن تسديدته المباشرة مرت بجوار القائم.
ومع بداية الشوط الثاني شن الفريق الكاميروني هجمة قوية من الناحية اليمنى، لكن أمين الرباطي نجح في تشتيت الكرة قبل أن تصل إلى ايتو، قبل أن ينقذ المياغري مرماه من هدف محقق بعدما وقف لاعبو الفريق المغربي جميعاً اعتقاداً منهم بسقوط مهاجم المنتخب الكاميروني في مصيدة التسلل.
وأهدر الحمداوي أخطر فرص الفريق المغربي في الشوط الثاني بعدما توغل بالكرة ناحية منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة قوية مرت من فوق العارضة مباشرة، قبل أن يواصل إهدار الفرص السهلة بعدما تلقى تمريرة سحرية على حدود منطقة الجزاء ويسدد في جسد كاميني.
وواصل نجم المباراة الأول، المياغري تصديه للكرات الصعبة حيث أبعد تمريرة عرضية قاتلة قبل أن تصل لايتو، قبل أن يلغى الحكم هدفا سجله المنتخب الكاميروني بداعي التسلل (88).
واحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقتاً بدل ضائع مرت دون أن تشهد جديد لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين.

مواضيع قد تهمك