شريط الأخبار

القضاء يبعد زاهر عن انتخابات الاتحاد المصري للقدم

القضاء يبعد زاهر عن انتخابات الاتحاد المصري للقدم
بال سبورت :  

قررت محكمة القضاء الإداري في مصراستبعاد الرئيس الحالي لاتحاد كرة القدم سمير زاهر من خوض الانتخابات المقررة غدا الجمعة لاختيار مجلس إدارة جديد للاتحاد.

وأرجعت المحكمة قرارها لافتقاد زاهرأحد شروط الترشيح وهو تقديم صحيفة الحالة الجنائية التي تؤكد أن المرشح حسن السيرة محمود السمعة.

وكان نجم الكرة السابق أسامة خليل المنافس لزاهر على مقعد الرئاسة قد أقامدعوى قضائية للمطالبة باستبعاد الأخير لعدم استيفائه الشروط الواردة في اللائحة المنظمة للانتخابات وهو ما استجابت له المحكمة.

كما قررت المحكمة أيضاأحقية إيهاب صالح -رئيس نادي غولدي- بخوض الانتخابات لتلغي بذلكقراراستبعاده من قبل الاتحاد المصري، فيما استبعدت كرم كردي -الرئيس السابق لنادي الأولمبي- بسبب تخلفه عن أداءواجب التجنيد بالجيش المصري،وأحالت ملف مرشحي العضوية أحمد مجاهد وإيهاب عبد العظيم لهيئة مفوضي الدولة.

وجاء استبعاد زاهر مفاجئا للوسط الرياضي المصري خاصة بعد حالة الثقة والاطمئنان التي ظهرت عليه وعلى زملائه، حيث رشحه الكثيرون للتفوق على منافسيه وهم الرئيس الأسبق لنادي الزمالك د.كمال درويش والمعلق الرياضي أشرف شاكر إضافة إلى أسامة خليل.

يذكر أن منتخب مصر فاز بكأس أمم أفريقيا في الدورتين الأخيرتين 2006 و2008 بينما كان زاهر يترأس الاتحاد المحلي، كما أنه كان يشغل نفس المنصب عندما فاز المنتخب بالكأس ذاتها عام 1998.

وعقب قرار المحكمة أصدرالاتحاد المصري لكرة القدم بيانا أكد فيه احترامه أحكام القضاء، مضيفا أن الانتخابات ستجرى في موعدها.

في الوقت نفسه أشار الاتحاد إلى أن زاهرسيتقدم باستشكال فوري لإيقاف تنفيذ الحكم لحين تقديم كافة المستندات التي تؤيد موقفه.

مواضيع قد تهمك