شريط الأخبار

تعادل الساحلي والصفاقسي بذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي

تعادل الساحلي والصفاقسي بذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي
بال سبورت :  

تمكن النجم الساحلي التونسي من العودة بتعادل ثمين من معقل مواطنه النادي الصفاقسي حامل اللقب صفر- صفر على ملعب "الطيب المهيري" في ذهاب الدور النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتعتبر النتيجة -التي عاد بها النجم الساحلي أمس من صفاقس- مميزة خصوصا أن ملعب "الطيب المهيري" الذي يتسع لـ18 ألف متفرج يعتبر بمثابة "مقبرة" الفرق الزائرة.

ونجح النادي الصفاقسي في حسم مواجهاته الـ13 (قبل اليوم) التي لعبهافي الموسمين الماضيين في هذه المسابقة على هذا الملعب وبفارق كبير من الأهداف في غالبيتها.

وسيعود النجم الساحلي إلى سوسة، وهو في موقف جيد سيعزز من حظوظه في الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في هذه المسابقة،ويستقبل مباراة الإياب على ملعبه الأولمبي في الـ22 من الشهر الحالي.

ثلاثة ألقاب

ويتشارك النجم الساحلي الرقم القياسي (3) من حيث عدد الألقاب مع شبيبة القبائل الجزائري الذي فشل في التأهل إلى المباراة النهائية بعدما اكتفى بالمركز الثالث في دور ربع النهائي بفارق نقطة خلف النجم الساحلي بالذات والأهداف عن المريخ السوداني الثاني.

في المقابل يأمل الصفاقسي أن يضع خلفه نتيجة الذهاب والعودة بالفوز من سوسة من أجل اللحاق بالنجم الساحلي وشبيبة القبائل بعد فوزه باللقبعام 1998 أمام جان دارك السينغالي و2007 أمام أم درمان السوداني.

وهذه المرة الأولى التي يوجد فيها فريقان تونسيان في الدور النهائي لإحدى المسابقات القارية. يذكر أن الفائز باللقب سيتقاضى 330 ألف دولار وسيواجه في شباط المقبل بطل دوري أبطال أفريقيا للمنافسة على الكأس الممتازة الأفريقية.

مواضيع قد تهمك