شريط الأخبار

السعودية واليابان تتأهلان إلى ربع نهائي بطولة آسيا للشباب

السعودية واليابان تتأهلان إلى ربع نهائي بطولة آسيا للشباب
بال سبورت :  

بلغ منتخبا السعودية واليابان إلى الدور ربع النهائي من بطولة آسيا للشباب تحت 19 سنة عقب على حساب ايران واليمن على التوالي، فيما جدد العراق أمله في خطف بطاقة التأهل بفوزه على نظيره السوري، الأحد 2-11-2008.
وفي المباراة الأولى دك "الأخضر" شباك نظيره اليمني 4-1 ضمن منافاست الجولة الثانية لفرق المجموعة الأولى. رافعاً رصيده الى 6 نقاط متساوياً مع اليابان مع توقف الأخير بالاهداف التي ضمنت له صدارة المجموعة.
وودع منتخب اليمن البطولة بعد تلقية الخسارة الثانية على التوالي وبالتالي باتت مباراته الأخيرة أمام إيران تحصيل حاصل.
وسجل أهدف الأخضر السعودي نواف العابد (10) وعبدالرحيم جيزاوي (47 و85) وعمر الخضري (82) بينما سجل هدف اليمن احمد حسين (30).

اليابان تكتسح إيران

وفي المباراة الثانية اكتسح المنتخب الياباني نظيره الإيراني 4-2، وبهذه النتيجة خطفت اليابان صدارة المجموعة. فيما لحق المنتخب الإيراني بنظيره اليمني وودع البطولة.
وسجل أهداف اليابان كوتا (1) وناجاي (7 و33 و78) بينما سجل هدفي إيران حاجي صافي (20) وموسافي (26) وأهدر علي محمدي ركلة جزاء في الدقيقة (41).

العراق يهزم سوريا

بدوره، حقق المنتخب العراقي فوزا ثمينا على نظيره السوري بهدفين مقابل هدف ليجدد امله بالصعود الى ربع النهائي.
وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي قبل ان يتمكن العراقي من افتتاح التسجيل عن طريق حلبوس (50) مستغلا كرة عرضية، واضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني للعراق بعد استغلاله للكرة العكسية من زميله عباس علي (64)، ورد المنتخب السوري بهدقف لعمر السومة قبل نهاية المباراة بدقيقتين اثر دربكة امام المرمى.

فوز مثير للإمارات

من جانبه،حقق منتخب الإمارات فوزا مثيرا على نظيره الكوري الجنوبي 2-1 في الجولة الثانية عندما قلب تخلفه صفر-1 الى فوز 2-1 بتسجيله هدفيه في الوقت بدل الضائع.
وتقدم المنتخب الكوري بهدفه بواسطة كسم سونغ (25)، قبل ان يسجل المنتخب الاماراتي هدفين قاتلين عبر احمد خليل (90+1) والفردان (90+3).
وظهر منتخب الإمارات بمستوى لافت واهدر العديد من الفرص السهلة قب ان تفتتح كوريا الجنوبية التسجيل عند الدقيقة 25 عن طريق المهاجم كيم سونغ برأسية سقطت من يد الحارس يوسف عبد الرحمن وهزت شباكه.
وفي الشوط الثاني فرض المنتخب الإماراتي سيطرته الكاملة على وسط الميدان وعند الدقيقة 59 توغل المهاجم الإماراتي المتألق ذياب عوانه ليتعرض لإعاقة واضحة من المدافع ونغ فاحتسب الحكم ركلة جزاء ولكن قائد الأمارات حمدان الكمالي اهدرها.
وساهمت التغييرات الإماراتية في زيادة الضغط على المرمى الكوري وأعتمد لاعبو الأبيض على التسديد من بعيد لفك طلاسم الدفاع الكوري ولكن دون جدوى.
وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع نجحت الامارات في ادارك التعادل من كرة ثابته نفذها أحمد خليل في سقف الشباك الكورية.
وفي الدقيقة الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع فجر المنتخب الإماراتي مفاجأة أخرى بتسجيل هدف الفوز عن طريق اللاعب البديل الفردان.

مواضيع قد تهمك