شريط الأخبار

احتكاك بين لاعب مصري واسرائيلي يتحول الى قضية في تركيا

احتكاك بين لاعب مصري واسرائيلي يتحول الى قضية في تركيا
بال سبورت :  

تحولت مخالفة في إحدى مباريات كرة القدم في إطار المرحلة الأولى للدوري التركي إلى قضية من قضايا الصراع العربي الإسرائيلي بعد أن ضخم الإعلام التركي احتكاكاً بين اللاعب المصري أيمن عبدالعزيز المحترف في فريق طرابزون سبور التركي واللاعب الإسرائيلي باليلي الذي يلعب لفريق سيفاس إلى قضية صراع بين العرب وإسرائيل على الملاعب التركية خلال مباراة الفريقين الليلة قبل الماضية.
وتحول سير المباراة عند دقيقتها الـ88 بعدما سجل طرابزون هدفاً في الدقيقة 85 وأنذر الحكم المصري عبدالعزيز (شارك عند الدقيقة 73) لعرقلته للإسرائيلي بيني فيليكس باليلي فحدثت مشادة بين لاعبي الفريقين دفع باليلي خلالها عبدالعزيز فأشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعبين، فاندفع جمهور طرابزون إلى أرض الملعب محاولاً التهجم على الحكم الذي ألغى المباراة قبل دقيقتين من نهايتها.

  وتلقى اتحاد الكرة التركي تقرير الحكم – بحسب صحيفة "الوطن" السعودية - وينتظر أن يصدر قراره فيه خلال ساعات، وتشير التوقعات إلى أنه قد يحتسب نتيجة المباراة لصالح سيواس 3- صفر مع حرمان طرابزون من إقامة خمس مباريات على ملعبه وإقامة هذه المباريات دون جمهور.
وكان الحكم بلونت دميرلك وجه إنذاراً شفوياً إلى عبدالعزيز بعدما لاحظ احتكاكه المتكرر منذ الدقيقة 74 مع باليلي، وبعد ذلك وجه إليه الإنذار الذي أشعل الموقف من جانب الجمهور. وأبدت الصحف التركية الصادرة أمس اهتماماً شديداً بالواقعة، وانتقدت موقف اللاعب المصري، ونقلت عن رئيس نادي سيواس مجنون أوكديماز أن اللاعب ومنذ نزوله أرض الملعب بدأ يتحرش باللاعب الإسرائيلي ثم حول المباراة إلى ساحة حرب عربية إسرائيلية ـ على حد قوله ـ مبتعدا عن السلوك الرياضي السليم.
من جانبه أكد مدرب فريق سيواس بلونت إيكون أن عبدالعزيز أخطأ منذ البداية قائلا "إننا جميعاً مسلمون، وما فعله أيمن يتنافى مع مفهوم الإسلام الصحيح".
  وتكررت حوادث الاحتكاك بين اللاعب الإسرائيلي واللاعبين المصريين في الفرق التركية أكثر من مرة على مدى العامين الماضيين، حيث سبق له الاحتكاك مع اللاعب عبدالظاهر السقا المحترف في كونيا سبور في الموسمين الماضي وقبل الماضي.
   من جانبه نفى عبدالعزيز في تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية أي تعمد من جانبه للاحتكاك باللاعب الإسرائيلي، مؤكداً أنه لم يصدر عنه ما ينم عن سوء سلوك أو تعمد إيذاء الخصم، وقال "حدث التحام قوي بكرة مشتركة احتسبها الحكم لصالح اللاعب الإسرائيلي وأنذرني بسببها".
وأضاف "اشتبك أحد لاعبي سيواس بعد ذلك مع أحد لاعبي فريقي مما استفز جماهير طرابزون التي اندفع بعضها إلى أرض الملعب، فأوقف الحكم المباراة، وأنا استغرب الإصرار على عدم إكمالها على الرغم من تأكيد إدارتي الناديين أن الموضوع انتهى، وعلى الرغم من إخلاء الملعب من الجماهير".
   وأوضح عبدالعزيز أن هذا الحكم نفسه أدار المباراة الأخيرة في بطولة الدوري الموسم الماضي بين فنر بخشة وغلطة سراي وشهدت أحداث شغب وعنف أكثر مما حدث في مباراة أول من أمس، ومع ذلك استأنف تلك المباراة، ورفض استئناف مباراتنا".
  وعن موقف إدارة نادي طرابزون، قال "إدارة النادي تنتظر قرار اتحاد القدم، لكنها ترى الأمر مجرد احتكاك طبيعي بين لاعبين في مباراة، وأن الموضوع أخذ أكبر من حجمه لاتخاذ الحكم موقفاً غريباً".

مواضيع قد تهمك