شريط الأخبار

بطولة امم اسيا: السعودية تسحق البحرين برباعية

بطولة امم اسيا: السعودية تسحق البحرين برباعية
بال سبورت :  

اختلفت الصحف البحرينية الصادرة يوم الخميس على أسباب هزيمة منتخبها أمام السعودية بأربعة أهداف دون رد ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة لبطولة آمم آسيا التي تستضيفها تايلاند وإندونيسيا وفيتنام وماليزيا حتى 29 يوليو.
  واتهم ملحق "الأيام" البحرينية الرياضي الشيخ فواز بن محمد رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالتسبب بالخسارة، وكان الشيخ فواز بن محمد قد قال لقناة الكأس القطرية قبل يوم من المباراة بأن الفوز في "المخبه" أي في الجيب، فيما ألقى "الوسط الرياضي" اللوم على المدرب التشيكي ميلان ماتشالا والمجنسين.
  وكتب ملحق الأيام "الرد السعودي كان قاسياً على تصريحات المسؤولين برباعية في مرمى منتخبنا" وأضافت"خطة ماتشالا أطاحت بالمباراة من مخبه (جيب) رئيس المؤسسة"، وأشادت الأيام بالمنتخب السعودي وكتبت" السعودي ما في قده.. أحزن المنامة وأفرح جدة". وتابعت معبرة عن حزن شديد"الأحمر بالأربعة خرج.. والأخضر خلى اللي ما يشتري يتفرج".وتعتبر هذه النتيجة الأكبر في تاريخ المنتخب منذ الخسارة أمام العراق بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في أكتوبر 2003 ضمن تصفيات التأهل لنسخة كأس آسيا الماضية التي استضافتها الصين عام 2004.
   وكتبت الوسط من جهتها" مات شالا العلة جرعنا هزيمة مذلة" مشيرة إلى خروج المنتخب في "المركز الأخير" لأن البحرين حلت رابعة مجموعتها. وأعادت الصحيفة مجدداً الحديث عن التجنيس، وقالت:" باسم الوسط الرياضي وباسم كل بحريني غيور على اسم البحرين نقدم خسارتنا المذلة من المنتخب السعودي إلى كل من جنس اللاعبين الفاشلين في المنتخب".
  ويلعب في المنتخب أربعة لاعبين مجنسين هم فوزي عايش المغربي الأصل، وجيسي جون وباباتندو فتاي نيجيريا الأصل، وعبدالله عمر التشادي الأصل.
  ووصفت الصحيفة عرابي التجنيس بـ"الأيادي السوداء" مؤكدة أنهم تسببوا في الهزيمة لأنهم فضلوهم على اللاعبين البحرينيين.
  وكان منتخب البحرين يحتاج للفوز للتأهل، أو التعادل شريطة خسارة إندونيسيا، لكن الحسابات التي كان يأمل البحرينيون دخولها سقطت منذ الشوط الأول عندما تأخر منتخبهم بهدفين دون رد عن طريق أحمد الموسى في الدقيقة (17) وعبدالرحمن القحطاني في الدقيقة (45) قبل أن يعود تيسير الجاسم لإحراز هدفين في الدقيقتين (68) و (79) على التوالي.
  من جهتها سخرت "الوطن الرياضي" من المباراة قائلة "الأحمر يتأهل للعودة مساء (الخميس)" حيث من المقرر أن يصل اللاعبون والوفد المرافق الذين غادروا إندونيسيا فور الخسارة.
  ووصفت "الوطن" في افتتاحيتها مغامرة منتخب البحرين بالفيلم الذي انتهى، وقالت" انتهى الفيلم.. ولن نصفق كما في كل مرة.. فقد كان فيلماً مملاً ليس فيه من الفن شيئا.. خاصة وأن البطل خر صريعاً في نهايته متأثراً بأربع طلقات".
  وخرج ملحق أخبار الخليج متأثراً بالخسار، وكتب"خروج يفتت القلب لمنتخبنا.. ويؤهل السعودية لربع النهائي". معتبرة أن أداء المنتخب لم "يؤهله إلى نيل بطاقة التأهل" للدور الثاني. وأكد "أخبار الخليج" أن المباراة كانت "ملكاً خالصاً للفريق السعودي الذي عرف كيف يتناقل الكرة ويشكل خطورة مستمرة على مرمانا".
ولم يصدق سلمان الحايكي من "أخبار الخليج" النتيجة أو أداء المنتخب. وكتب"لا يمكن لأحد أن يتوقع ما آلت إليه المباراة، فالنتيجة بلا شك كبيرة جداً علينا". وتابع"كنا رابع آسيا 2004 واليوم نخرج من الدور التمهيدي. كان علاء حبيل هدافها لكنه لم يسجل في هذه البطولة هدفاً". واستطرد الحايكي في حسرة "شيء مخجل جداً أن أكتب عن هذه المباراة التي لا تستحق سطراً واحداً والأفضل أن يكون العنوان: منتخبنا لا تعليق".
من جانبها اختصرت صحيفة الميثاق خسارة المنتخب بعنوان واحد. وكتبت"خروج مذل"، واتفقت صحيفة "الوقت" مع بقية الصحف حيث كتبت بعنوان عريض"ختامها مهزلة". واعتبر محمد لوري رئيس الملحق الرياضي بالصحيفة"حقاً إنها مهزلة كروية تلك التي اختتم بها منتخبنا مشواره"، وأضاف"قدم للأشقاء السعوديين هدية مريحة وضعة الأخضر في صدارة المجموعة".
وألقى "لوري" باللائمة على ماتشالا الذي "خلط الأوراق.. فانفتحت شوارع الدفاع".

مواضيع قد تهمك