شريط الأخبار

الذاكرة الفلسطينية تختزن صور التضحية للراحل المقدسي محمد العباسي" أبو الرائد"

الذاكرة الفلسطينية تختزن صور التضحية للراحل المقدسي محمد العباسي أبو الرائد
بال سبورت :  

كتب أسامة فلفل- غزة

التاريخ المشرق والإنجازات العظيمة تصنها سواعد وإبداعات رجال انخرطوا في درب مسيرة النضال وانصب جل تركيزهم على المحافظة على الهوية الرياضية والإعلامية والوطنية من الإندثار والانصهار، وحماية وحدة وسلامة الوطن وجبهته الداخلية.

المرحوم محمد العباسي أبو الرائد القيمة والقامة الإعلامية الرياضية الفلسطينية المقدسية اكتسب خبرته ودرايته الإعلامية بالعمل الدؤوب والتضحية الصامتة، واحتل مكانة مرموقة مع رفاق الدرب والمسيرة في قيادة دفة الإعلام الرياضي في السنوات العجاف، وبمحطات صعبة ونجح في عبور بحور التحديات بشكيمة وإيمان وطني قوي، وواصل مسيرة العطاء بصمود وإيباء وعطاء كبير.

تميز الفقيد الراحل أبو الرائد بقوة شخصيته وسعة صدره وعمق رؤيته، استطاع لم شمل الإعلام الرياضي الفلسطيني في مراحل مهمة ومحطات صعبة، ونجح في توظيف واستثمار المواهب والكفاءات ورفدها لساحة وميدان العطاء ليغذي شريان الرياضة الفلسطينية ويشد من عضد الحركة الإعلامية الرياضية بقوام من جيل الشباب المبدع والمتحمس للعمل والإنجاز والإبداع.

عمل المرحوم محمد العباسي على بلورة وصياغة جديدة لواقع الإعلام الرياضي وأبرز كيانه المتماسك، مما كان له الأثر الأكبر في مواصلة الحركة الإعلامية الرياضية طريقها بثبات نحو تحقيق غاياتها وتطلعاتها وطموحاتها رغم الظروف الاستثنائية التي واكبت مسيرتها عبر المراحل والمحطات الغابرة.

الفقيد الراحل محمد العباسي من أبرز قيادات العمل الإعلامي الرياضي عرف عنه شغفه الكبير وعشقه للإعلام الرياضي، وسعى وعبر مسيرته الإعلامية الرياضية تغير منهج العمل التقليدي والأخذ بأسباب التطور والنهوض من خلال موقعه في قلب وساحة وميدان العطاء.

كان رحمه الله ورغم ظروفه الصحية يحمل الهم الإعلامي لجانب الهم الرياضي والوطني ويكرس كل وقته من أجل تعظيم الإنجازات وحشد الطاقات وتفجير الإبداعات عند جيل الشباب لتظل أشرعة الحركة الإعلامية والرياضية خفاقة في سماء المجد والعزة.

كان صاحب رؤية حكيمة وقناعة راسخة بأهمية الحداثة، وضرورة تجاوز التحديات والمعيقات ومواكبة العصر ومتغيراته تجاوبا مع طموحات الحركة الإعلامية الرياضية الفلسطينية وتطورها ورقيها من أجل عودتها لمكانتها الطبيعية على المستوى الإقليمي والدولي.

اليوم لا تزال الذاكرة الإعلامية الرياضية الفلسطينية تختزن محطات وصور التضحيات وحركة النضال الكبيرة التي قدمها المرحوم محمد العباسي وإخوانه ممن سبقوه إلى الرفيق الأعلى من رواد ورموز الإعلام الرياضي في الوطن المكلوم والمغتصب والمحاصر.

لقد كان لي الشرف أن عملت مع الفقيد الراحل سنوات طويلة وتعلمت ونهلت من معينه الكثير وكنت لا أرتوي، كانت تجربتي مع المرحوم أبو الرائد رائدة بكل فصولها ومحطاتها وإبداعاتها وإنجازاتها، كان الأخ والصديق الوفي والروح التي تسكن في عمق الفؤاد.

شغل الراحل محمد العباسي العديد من المناصب و المواقع " مدير بوازرة التربية والتعليم ، عضو رابطة الصحفيين العرب ، وعضو بالصحافة الدولية ببلجيكا ، من أبرز الشخصيات التي وضعت اللبنات الأولى لمنظومة الإعلام الرياضي ، مشرفا في نادي إسلامي بيت لحم ، كاتب رياضي في صحف القدس، الشعب ، الفجر ، الحصاد الرياضي ، محررا بمجلة العودة الرياضي ، النهار المقدسية ، جريدة الشعب، رئيسا لاتحاد الإعلام الرياضي لدورتين، محاضرا بالصحافة الرياضية ، حضر كأس العالم في إيطاليا عام 1990، حضر كأس أمم أروبا عام 1996 في إنجلترا ، حصل على دورة إعلامية متقدمة بالعراق وسلسلة من الدورات الإدارية محليا وخارجيا.

مواضيع قد تهمك