شريط الأخبار

5 مقومات أساسية يحتاجها العبيدية لتحقيق النتائج المرجوّة بالمحترفين

5 مقومات أساسية يحتاجها العبيدية لتحقيق النتائج المرجوّة بالمحترفين
بال سبورت :  

الخليل- كتب محمد عوض/ من المهم دوماً اتخاذ خطوات إلى الأمام بالنسبةِ لأي فريق كرة قدم، حيث صعدَ حديثاً شباب العبيدية إلى مصافِ المحترفين، بعدما قدَّمَ أداءً جيداً للغاية في الدرجة الأولى، وحصل على تاجِ المسابقة بجدارةٍ واستحقاق، رغم شدّة المنافسة مع الثنائي شباب السواحرة، ومركز عسكر على وجهِ الخصوص.

أرقام شباب العبيدية في الدرجةِ الأولى جاءت على النحو التالي: "لعب الفريق 22 مباراة، حقق الانتصار في 16 منها، وتعادلَ في ست، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرَّض لأي هزيمة، أحرز 54 هدفاً، وهو ثالث أقوى منافس هجومياً، وتلقت شباكه 14 هدفاً، كأقوى دفاع وحراسة مرمى، وذلك تحت قيادة مؤيد أبو كشك".

دوري المحترفين أصعب من سابقه بكلّ تأكيد، ويحتاج أبناء العبيدية إلى خمسة مقومات أساسية لتحقيق النتائج المرجوة، وأوّلها: توفير هيئة إدارية متكاملة تلعب كافة الأدوار بتوزيع منظم، والثاني: تجديد التعاقد مع الجهاز الفني بقيادة أبو كشك، لأنّه بات يعرف اللاعبين جيداً، ويؤمن بقدرتهم التامة على العطاء.

أما الثالث فهو الحفاظ على قوام التركيبة التي خاضت المنافسات السابقة، مع ضرورة تدعيمها بعناصر خبرة "3 لاعبين" على أقل تقدير ممّن لديهم خبرة واسعة، والرابع: إيجاد نظام تواصل فعّال بين النادي ومؤسسات البلدة ورجال أعمالها، يضمن توفير التمويل بصيغة واضحة، ووضع الموازنة الثابتة بناءً على ذلك.

أما الخامس والأخير: ضرورة إنشاء رابطة مشجعين لها قيادة حقيقية، تلعب دوراً في شقيْن مهمَّيْن: المعنوي، والمادي.

نادي شباب العبيدية، الفريق الثاني من بيت لحم بعد ترجي واد النيص سيلعب الموسم الجديد في المحترفين، وهما الواجهة الحقيقية البارزة في الوقت الراهن لكرة القدم في المحافظة، ويجب دعمهما في مختلفِ الجوانب، تحديداً الاقتصادي، وعدم رفع الأيادي عنهما، ما قد يتسبب في كوارث غير محمودة إطلاقاً.

مواضيع قد تهمك