شريط الأخبار

الملك حسين بن طلال يكرم البطل الفلسطيني راسم الشريف قبل 67 عاما

الملك حسين بن طلال يكرم البطل الفلسطيني راسم الشريف قبل 67 عاما
بال سبورت :  

القدس- وكالة بال سبورت/ يعتبر البطل المقدسي الراحل راسم الشريف "ابو امجد" أحد أبرز ابطال فلسطين والمملكة الاردنية في لعبة رفع الاثقال ، التي قدم لها الكثير الكثير على مدار ستة عقود من الزمن.

وقد بدء الشريف حياته الرياضية في اربعينيات القرن الماضي، حيث مارس لعبة رفع الاثقال الاولمبية ثم تدرج في اللعبة في الاردن وفلسطين والقاهرة ، من اللعب الى التدريب الى تمثيل فلسطين في الكثير من البطولات العربية والآقليمية ايام الحكم الارني فبل الاحتلال الأسرائيلي لمدينة القدس المحتلة، وبعد ذلك اصبح مدربا للعبة ايام الزمن الجميل الذي أخرج عمالقة اللعبة من الراحل عبد الكريم الشوا الذي رئس الاتحاد، وأبطال اللعبة المخضرمين الذين عاصروه امثال عيسى الطمس والحاج صالح حجازي، وغيرهم ممن عايشوا الراحل ورافقوه، وقد تخرج على يديه العديد من ابطال الاردن وفلسطين في لعبة رفع الاثقال.

ويجدر بالذكر ان الشريف كان قد بدء بممارسة هذه الرياضة مطلع العام 1952 حين دخوله نادي الشباب بالقدس، وبدء بممارسة اللعبة بأشراف المدربان مصطفى زايد وعيسى الطمس، وحين انتقاله الى مصر لتلقي تعليمه الجامعي انتسب للنادي الأهلي المصري في العام 1955 ولعب بأسمه فحاز على المرتبة الثانية في بطولة النادي الاهلي.

وخلال الزيارات التي كان يقضيها الشريف في القدس كان دائم التمرن في جمعية الشبان المسيحية / القدس، وقد اشترك في بطولة الجمعية للعام 1954 وضرب خلالها رقما قياسيا في تاريخ المملكة الاردنية حيث جمع في رفعتي ( الضغط والنتر والخطف)، ما مجموعه 300 كيلو غرام.

وفي هذه الصورة الآرشيفية التي تنشر ضمن "ارشيف وكالة بال سبورت"، يظهر فيها جلالة الملك الحسين بن طلال يستقبل الشريف في الديوان الملكي في عمان بالعام 1955 لتكريمه لفوزه ببطولة المملكة الاردنية في رفع الاثقال ( وزن متوسط ثقيل).

والجدير بالذكر ان الشريف انتقل الى رحمته تعالى يوم الأثنين 23 اذار من العام 2008، تاركا خلفه ارثا رياضيا كبيرا من الإنجازات الكبيرة في عالم رفع الاثقال وتتلمذ على يديه الكثير من اللاعبين والمدربين، ولعل من ابرز هذه الانجازات التي حققها الشريف في مسيرته الرياضية حفاظه على بطولة المملكة الاردنية في وزن المتوسط الثقيل لعدة سنوات متتالية.

مواضيع قد تهمك