شريط الأخبار

مرتضى منصور يكشف تطورات حكم بحبس وزير الرياضة المصري

مرتضى منصور يكشف تطورات حكم بحبس وزير الرياضة المصري
بال سبورت :  

طالب المستشار مرتضى منصور  باقالة المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة من منصبه لصدور حكم ضده بالسجن ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ.

وهذا المنصب بدرجة "وزير" ويعتبر عضوا في الحكومة المصرية ويحضر اجتماعاتها مع رئيس المجلس القومي للشباب، وكانت المؤسستان مندمجتين في وزارة واحدة قبل التعديل الوزاري الأخير باسم وزارة الشباب والرياضة.

وقال إن "حصوله على هذا الحكم الذي كان حبيس الادارج ولم تستطع الشرطة تنفيذه بالقبض عليه لكونه وزيرا، سبب صدمة لصقر وللأجهزة المسئولة في حكومة نظيف، التي تبحث حاليا عن ما يمكن أن تفعله تجاه وزيرها المدان بحكم قضائي".

وتوقع منصور أن "يصدر قرار بعزل صقر أو يقدم هو استقالته، لأن الحكم صدر في قضية مخلة بالشرف وبالتالي أصبح فاقدا للأهلية والاعتبار". وقال: سأتابع هذا الحكم ولن أتوقف حتى ينال صقر جزاءه كأي مواطن عادي دون تفرقة، فالكل أمام القانون سواء.

وكان المستشار مرتضى منصور قد فاجأ مؤتمر صحفي باظهار صورة من حكم محكمة جنح 6 اكتوبر بحبس الوزير في قضية فساد. وعلق على ذلك بقوله: "رئيس المجلس القومي للرياضة أفسد الحياة الرياضية في مصر، ومنذ تعيينه لم يفعل أي شئ متفرغا لقضية واحدة هو مرتضى منصور".

حذرت صقر ولن أتركه

وأضاف: كنت حذرته كثيرا بأن يبعد عني لأني لن أتركه، ولهذا فان الحكم الذي فاجأت به أمس الرأي العام والصحافة وغيرها من وسائل الاعلام، كان بمثابة الصدمة له ولكل الأجهزة المسئولة ذات الصلة في الدولة.

وواصل منصور بأن الأمر "لا يتوقف عند هذا الحكم، فقد أسس حسن صقر بعد تعيينه ممدوح عباس رئيسا لنادي الزمالك وقبل شهر واحد، شركة (برومو سبورت) باسم ممدوح وابنه أيمن، لتقوم بتوريد الملابس الرياضية لجهاز الرياضة كله.

واتهم مرتضى منصور، ممدوح عباس بقضية "نصب كبيرة على رجل اماراتي بـ4 ملايين دولار قائلا: "يجري التحقيق معه حاليا". وقال إن "حالة فوضى تضرب الزمالك لدرجة مصرع شابين، أحدهما أمس بسبب ضربه داخل النادي بآلة حادة، والثاني توفي أمس بعد سقوطه على حديدة ولم يوجد طبيب لاسعافه، وقبل ذلك تعرض ابراهيم سعيد وعبد الواحد السيد للضرب الذي نتج عنه اصابة الثاني".

وتناول مرتضى منصور الاحتكاكات والاشتباكات التي تجري بين بعض اللاعبين قائلا: "تكررت المشاجرة التي حدثت بين ابراهيم سعيد وجونيور في التدريب، بين بعض اللاعبين في مباراة بترول أسيوط التي تعادلوا فيها على أرضهم باستاد القاهرة رغم أنه من أضعف فرق الدوري".

وأضاف أن "ممدوح عباس يتحمل مسئولية هذه الفوضى بابقائه على جهاز ضعيف يقوده كاجودا وأحمد رمزي".. مشيرا إلى أن "مظاهر التدهور وهبوط المستوى والفوضى امتدت إلى كل الألعاب وليس كرة القدم فقط".

شطب غير قانوني لـ 150 عضوا

وقال المستشار مرتضى منصور: لقد صنعت فريقا جيدا وتعاقدت مع لاعبين أكفاء وها هم يتخلصون منهم لا سبب سوى أنني الذي جئت بهم.. فلمصلحة من هذا الذي يجري؟. وواصل: يتم حاليا شطب أي عضو يعترض على هذه السياسة وغيرها من سياسات ممدوح عباس التي تخرب في النادي.

وبين أن "عدد المشطوبين بقرارات من مجلس ممدوح عباس وصل إلى 150 عضوا وعضوة ، وحصل ذلك بشكل غير قانوني وبجرة قلم وهو أمر لم يحدث من قبل في أي مؤسسة رياضية".

وأضاف: عملوا على تطفيش عدد من اللاعبين مثل يوسف حمدي وتامر عبد الحميد ومصطفى جعفر، ويسعى بذلك المدرب العام أحمد رمزي لتدمير الفريق، ولا يستطيع ممدوح عباس الرئيس المعين أن يقيله لأن رمزي "ولي نعمته" فقد سبق أن تآمر لصالحه في مباراة الأهلي والزمالك السابقة، وذهب عنده قبل المباراة، وعندما وضع رمزي التشكيل استبعد منه ابراهيم سعيد وجونيور ولعب محمود محمود ووائل زنجا مما تسبب في الهزيمة.

وأكد أن الزمالك بعيد حاليا عن المنافسة على بطولة  الدوري بعد أن خسر عشر نقاط من 6 مباريات لعبها على أرضه، وهذا أمر غير مسبوق منذ مواسم طويلة، فماذا سيكون عليه الأمر عندما يلعب مباريات قوية خارج أرضه.

سأطرد كاجودا ورمزي وأحاكمهما

وعبر منصور عن ثقته في الحصول على حكم لصالحة في الجلسة القادمة للمحكمة قائلا "أنا متفائل وكل واحد سيأخذ حقه". واستطرد: أول قرار سأتخذه عند عودتي ان شاء الله هو اعادة الاعضاء المشطوبين وعزل كاجودا وأحمد رمزي ومحاكمتهما فورا، وسأعمل على أن يكون فريق الزمالك أفضل فريق كرة قدم في مصر.

ووصف هدم البوابة الرئيسية لنادي الزمالك بأنه اهدار للمال العام وتساءل: "كيف يهدمونها وهم الذين قالوا إنها آيلة للسقوط ورغم ذلك لم تسقط، إنهم تماما مثل رجل ينتظر أن تطلب امرأته الطلاق فلما لم تفعل قام بتطليقها".

وكان مرتضى منصور قد أعلن في مؤتمر صحفي نقلته بعض القنوات التليفزيونية الفضائية منطوق حكم محكمة جنح 6 اكتوبر الصادر في 6/2/2006 ضد رئيس المجلس القومي للرياضة المهندس حسن صقر، وينص على 3 سنوات مع الشغل والنفاذ وكفالة ألف جنيه. وقال موجها حديثه للصحفيين: لو أن هذا الحكم مزور فلا تقابلوني مرة أخرى، ولو كان حقيقيا فاني اطالب الرئيس مبارك باقالة حسن صقر.

كما كشف أيضا في نفس المؤتمر عن اتهام موجه لرئيس نادي الزمالك المعين ممدوح عباس بصفته رئيس مجلس ادارة الشركة المطورة لخامات البترول وآخرين "بالنصب والاحتيال للحصول على عقد شراكة بنسبة 49% بقيمة 4 ملايين دولار".

وكانت محكمة القضاء الإداري قد قامت بتأجيل الحكم في القضية المرفوعة من قبل مرتضى منصور رئيس مجلس ادارة الزمالك المنتخب ضد المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة بشأن إقالة مجلسه وتعيين مجلس إدارة جديد برئاسة ممدوح عباس وشطب عضويته من النادي إلى 26 نوفمبر الحالي.

وقد أغضب هذا التأجيل مرتضى وأنصاره، وقال مرتضى للصحفيين معلقا على ذلك "لا يوجد مبرر واحد لتأجيل النطق بالحكم لأكثر من مرة. الكل يعلم أنني رئيس نادي الزمالك المنتخب ورغم ذلك يماطلون بدون سبب".

مواضيع قد تهمك