شريط الأخبار

شباب الأردن لكرة القدم بنصف نهائي أمم آسيا

شباب الأردن لكرة القدم بنصف نهائي أمم آسيا
بال سبورت :  

رغم أنها المشاركة الأولى للمنتخب الأردني للشباب لكرة القدم في نهائيات أمم آسيا المقامة حاليا في الهند إلا أنه حقق مفاجأة من العيار الثقيل وتأهل لنصف النهائي يوم الاثنين 6 تشرين الثاني بعد أن أطاح بالمنتخب الصيني.
ومن ناحية أخرى ودع المنتخبان العربيان الآخران بربع النهائي السعودية والعراق البطولة بعد الخسارة أمام اليابان وكوريا الشمالية 1-2 و0-2 على التوالي.
جدير بالذكر أن منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والأردن وكوريا الشمالية، التي تشكل أضلاع المربع الذهبي للبطولة، قد ضمنت التأهل لنهائيات كأس العالم للشباب بكندا العام المقبل.
وقدم المنتخب الأردني أداءا رائعا في لقائه مع الصين وخالف كل التوقعات التي كانت ترشح المنتخب الصيني للفوز، ونجح بقيادة مدربه الدانماركي يان بولسن في تغيير أسلوب لعبه في مباريات الدور الأول ليباغت التنين الصيني بأداء غلبت عليه السرعة والمهارة.
وبادر علاء البشير بافتتاح التسجيل في الدقيقة 33 من الشوط الأول بهدف جميل بعد هجمات منظمة وأفضلية واضحة للمنتخب الأردني، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأردن 1-0.
وفي الشوط الثاني واصل شباب الأردن أفضليتهم فيما اعتمد منتخب الصين على الهجمات السريعة دون أن يتمكن من الوصول لشباب منتخب الأردن، بل نجح الأخير بإضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 65 عن طريق اللاعب عبد الله سليم الذي راوغ المدافع الصيني فلم يجد الأخير بدا من عرقلته.
ولم يشفع للصينيين هدف تقليص الفارق في الدقيقة 70 بواسطة اللاعب وانغ يونغ بو، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الأردني وتحقيقه مفاجأة سارة للعرب بعد خروج جميع ممثليهم في البطولة، وكان آخرهم منتخب العراق الذي خسر أمام كوريا الشمالية بهدفين نظيفين.
وكان المهاجم الياباني البديل كوتا أووكي قد سجل هدفا قاتلا في الدقيقة الأخيرة من عمر مباراة فريقه ضد المنتخب السعودي لينهي اللقاء بهدفين مقابل هدف واحد وتصعد اليابان للمربع الذهبي وكأس العالم فيما ودع الأخضر البطولة من ربع النهائي.

مواضيع قد تهمك