شريط الأخبار

الأردن يشارك ببعثة ضخمة في ألعاب الدوحة 2006

الأردن يشارك ببعثة ضخمة في ألعاب الدوحة 2006
بال سبورت :  

أكد رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية الأمير فيصل بن الحسين مشاركة بلاده في دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة من 1 إلى 15 كانون الأول ببعثة ضخمة قوامها 150 رياضيا ومدربا وإداريا.

وتعتبر هذه البعثة الأكبر في تاريخ المشاركات الأردنية في الألعاب الآسيوية، علما بأن قطر ستكون أول دولة عربية تحظى بشرف استضافة الآسياد، وثاني دولة من غرب آسيا بعد إيران عام 1974.

وستشارك اللجنة الأولمبية الأردنية في 14 لعبة هي كرة القدم وكرة السلة والفروسية والإسكواش والمصارعة وألعاب القوى والمبارزة والبلياردو والسنوكر والشطرنج والكاراتيه وكمال الأجسام والجمباز والتايكوندو ورفع الأثقال.

من جانبه أكد الأمير فيصل بن الحسين أن الرياضة الأردنية تشارك في كل المناسبات الدولية والقارية وخصوصا الألعاب الآسيوية المقامة في الدوحة والتي ستكون أعظم تظاهرة رياضية نظمت حتى الآن بقارة آسيا.

وأضاف بن الحسين أنها فرصة عظيمة أن يرى العالم أن منطقة غرب آسيا قادرة على استضافة وتنظيم مناسبات رياضية بهذا المستوى الدولي المتميز, كما تمنى الأمير للجنة الأولمبية القطرية أن تنجح في مساعيها وأن تنجز استعداداتها بكل اقتدار لتظهر هذه المناسبة العظيمة بأبهى صورها.

وأشار إلى أن الاستعدادات الأردنية تسير على قدم وساق, حيث قامت اللجنة الأولمبية الأردنية بتوفير العديد من المعسكرات الداخلية والخارجية من أجل الاستعداد الأمثل للمشاركة في الألعاب الآسيوية، معربا عن أمله وتمنياته بعودة الرياضيين محملين بالميداليات بعد مشاركتهم بهذه الألعاب.

مواضيع قد تهمك