شريط الأخبار

ضمن نهائي كأس الاتحاد الاسيوي: الفيصلي يهزم الوحدات وانتصار مهم للمحرق في بيروت

ضمن نهائي كأس الاتحاد الاسيوي: الفيصلي يهزم الوحدات وانتصار مهم للمحرق في بيروت
بال سبورت :  

حقق الفيصلي الاردني حامل اللقب فوزا صعبا على جاره الوحدات 1- صفر يوم الثلاثاء 26-9-2006 على استاد عمان الدولي وامام نحو 10 الاف متفرج في القمة التاريخية الأولى من نوعها خارج النطاق المحلي تجمع بين الفريقين ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، وتقام مباراة الاياب في 17 تشرين الاول/اكتوبر في عمان ايضا.
     وسجل عبد الهادي المحارمة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة اثر تلقيه كرة من هيثم الشبول داخل المنطقة فارتقى لها برأسه واودعها شباك الحارس محمود قنديل.
    وكان الفيصلي الطرف الافضل في الشوط الاول، وأبعد المدافع احمد عبد الحليم كرة من باب المرمى اثر كرة سددها المحارمة اثر دربكة امام المرمى (21)
واهدر مؤيد ابو كشك كرة من مؤيد سليم داخل المنطقة فسددها زاحفة بقوة ذهبت فوق المرمى بسنتمترات قليلة.
   وكان الوحدات الطرف الافضل في الشوط الثاني في محاولة لادراك التعادل او تسجيل هدف يكون له دور حاسم في مباراة الاياب التي يستضيفها على ارضه بيد ان دفاع الفيصلي ظل صامدا ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه.
    واكتسب الوحدات حيوية بمشاركة نجميه الدوليين رافت علي واشرف شتات اللذين دخلا مكان عبد الله الديسي وعبدالله خالد ذيب بعدما غابا عن المباراتين السابقتين في ربع النهائي بسبب الاصابة لشتات ووفاة والد رافت علي.
   وتحسن اداء الوحدات كثيرا وسنحت لمهاجميه مجموعة من الفرص الحقيقية للتسجيل تناوبوا على اهدارها برعونة وتسرع ابرزها كرة على طبق من ذهب من رافت علي الى احمد عبد الحليم الذي سددها بعيدا عن الخشبات الثلاث وهو منفرد بالحارس العمايرة (58)، ومرر حسن عبد الفتاح كرة رائعة الى محمود شلباية الذي سدد كرة قوية ارتدت من المدافعين وتابعها عامر ذيب في وضع جيد لكن فوق المرمى (65).
في المقابل اعتمد الفيصلي على الهجمات المرتدة وكاد يعزز غلته من احداها اثر تسديدة قوية لقصي ابو عالية حولها الحارس محمود قنديل ببراعة الى ركلة ركنية لم تثمر (69)، تلتها تسديدة قوية لمدافعه خالد سعد لكن الحارس محمود قنديل حولها ببراعة مرة اخرى الى ركلة ركنية لم تثمر (71).
   ورد الوحدات بقوة عندما مرر شلباية كرة رائعة الى رافت علي الذي لعبها ساقطة فوق الحارس لؤي العمايرة لكن المدافع خالد سعد انقذ الموقف في توقيت مناسب وحول الكرة الى ركلة ركنية لم تثمر (75).

المحرق يهزم النجمة

 وحقق المحرق البحريني فوزا ثمينا على مضيفه النجمة اللبناني 2-1 على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، في ذهاب الدور نصف النهائي من المسابقة.

وسجل انور يوسف خطأ في مرمى فريقه هدف النجمة (21)، والنيجيريان فتاي باباتوندي (55) وجيسي جون (66) هدفي المحرق.

وخطا المحرق خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور النهائي اذ يكفيه التعادل ايابا على ارضه او حتى الخسارة صفر-1.

وجاء الشوط الاول متكافئا مع افضلية نسبية في السيطرة على الكرة للمحرق الذي وجد نفسه متأخرا عندما اخترق علي ناصر الدين منطقة الجزاء عن الجهة اليمنى وسدد كرة قوية ابعدها الحارس علي حسن قبل ان تتحول من قدم مدافعه انور يوسف الى داخل الشباك معلنة عن هدف التقدم للنجمة (21).

وحاول جون الرد في شكل سريع بيد ان الحارس اللبناني احمد الصقر تمكن من التصدي لتسديدته من خارج المنطقة (25)، قبل ان يبعد كرة مماثلة سددها محمد عبد الرحمن من مشارف المنطقة (36).

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع سنحت لناصر الدين فرصة ثمينة بعد مجهود فردي تخطى على اثره عبد الرحمن وسدد الكرة في الشباك الخارجية للحارس حسن عوضا عن تمريرها لزميله عباس عطوي غير المراقب.

وكاد النجمة يعزز تقدمه مطلع الشوط الثاني عندما تلاعب خالد حمية بمدافعين على الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية تابعها اكرم مغربي برأسه واستقرت على سقف شباك الحارس حسن (49).

وتراجع اداء الفريق اللبناني في شكل مفاجىء مما سمح لباباتوندي معادلة النتيجة بتسديدة قوية من خارج المنطقة خدعت الحارس الصقر قبل ان تخترق الزاوية اليسرى لمرماه (55).

واضاف مواطنه جون الهدف الثاني اثر مجهود فردي داخل المنطقة النجماوية سدد على اثره كرة صاروخية بيمناه في سقف شباك الحارس الصقر الذي عجز عنها (66).

وفي الدقيقة الاخيرة من المباراة حرمت عارضة الفريق اللبناني ابراهيم المشخص من تسجيل الهدف الثالث عندما صدت الكرة القوية التي سددها من ركلة حرة مباشرة.

وطرد الحكم لاعب النجمة يحيى هاشم لضربه عمر عبد الله من دون كرة في الوقت بدل الضائع.

وتقام مباراة الاياب في 17 تشرين الاول/اكتوبر في العاصمة البحرينية المنامة.

مواضيع قد تهمك