شريط الأخبار

بطولة العائلات تجمع الشمل المقدسي بقالب اجتماعي ورياضي فريد

بطولة العائلات تجمع الشمل المقدسي بقالب اجتماعي ورياضي فريد
بال سبورت :  

كتب ياسين الرازم- القدس
نجحت جمعية برج اللقلق المجتمعي في البلدة القديمة وللعام الثاني على التوالي في جمع الشمل العائلي المقدسي من خلال دوري العائلات، هذا الدوري الذي بات حديث الشارع المقدسي خاصة والفلسطيني على وجه العموم ونموذجا اجتماعيا مميزاً ، وحد القلوب وجمع القريب بالبعيد في مباريات حبية تعالت فيها الأصوات والهتافات الداعية الى تعزيز أواصر العلاقات بين العائلات من جهة وافراد العائلة الواحدة من جهة أخرى، في بقعة ارض مقدسية غالية وعزيزة وقفت سدا منيعا امام تمدد غول الاستيطان.
اصابت اللجنة الفنية المشرفة على البطولة وبالتنسيق مع إدارة برج اللقلق الهدف بدقة عندما خصصت هذه النسخة من الدوري لأبناء العائلات المقدسية غير المسجلين في الأندية الفلسطينية فمنحت الفرصة للهواة باللعب وشجعت عائلات جديدة على المشاركة فوصل العدد الى (128) عائلة مقارنة بالعام الماضي (74) عائلة.
الف وتسعمائة وعشرون لاعبا يضاف اليهم اكثر من مئتين وخمسين مدربا واداريا هم قوام من تتعامل معهم اللجنة الفنية، ورغم ضخامة العدد والجهد المبذول، الا ان النظام والقانون هما سيد الموقف والجميع مع القانون والنظام لإنجاح هذا المهرجان العائلي الذي يشهد كل ليلة أربعة اعراس جميلة وممتعة تزينها الروح الرياضية وتسير بكل هدوء بصافرات قضاة البطولة المتطوعين الرجبي وتيرو وحجازي وقوس .
التطوع والإخلاص والتفاني شعار كبير ترفعه لجان البطولة المختلفة (الامن والنظام والفنية والغذاء والاعلام) حتى الموظفين العاملين بالبرج يعملون خارج ساعات دوامهم الرسمي بكل حب وانتماء، ويقدمون كافة التسهيلات للفرق والجماهير التي تتابع يوميا المباريات بشغف وتشجيع مثالي بعيدا عن التوتر والشد العصبي .
الاعلام الخاص بالبطولة يتابع كل صغيرة وكبيرة وببث حي ومباشر للمجريات والوقائع والاحداث ، ويبقى عتبنا على اعلامنا الرياضي المحلي ونقول لرجالاته اين انتم ؟ المكان يتسع للجميع وغير مقتصر على فئة معينة.
منصة الشرف وكبار الضيوف والتي استحدثت في هذه النسخة تزدان يوميا وتتشرف برجالات القدس من وجهاء ومجالس العائلات التي نرحب بحضورها ومتابعتها للبطولة .
أصحاب المحلات الرياضية تلهج السنتهم بالشكر للقائمين على البطولة وكذلك أصحاب المحلات التجارية في الشوارع المؤدية لبرج اللقلق ، بعد حالة الحراك الرياضي التي حركت الأسواق المقدسية واعادت الروح لباب الاسباط وحطة والساهرة والعامود التي عادت ما تتحول الى ما يشبه منع التجول في ساعات المساء
أخيرا نضرع الى المولى العلي القدير ان يمن بالفرج العاجل عن الأخ والصديق الحبيب نهاد الزغير مبتكر فكرة دوري العائلات ولجميع الاسرى والاسيرات .

مواضيع قد تهمك