شريط الأخبار

بلدية البيرة ومؤسساتها تبحث مع منتدى شارك الشبابي تشكيل مجلس محلي شبابي البيرة

بلدية البيرة ومؤسساتها تبحث مع منتدى شارك الشبابي تشكيل مجلس محلي شبابي البيرة
بال سبورت :  

 

القدس- وكالة بال سبورت/ بحث منتدى شارك الشبابي وبلدية ومؤسسات البيرة تشكيل مجلس محلي شبابي البيرة واليات التنفيذ وادوار المؤسسات والتربية والتعليم، وتم الاتفاق لعقد اجتماع تنفيذي للجنة المشكلة من مؤسسات البيرة لوضع الخطوات العملية واجراء الانتخابات بالشراكة مع صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر بلدية البيرة وادارته فاتن زماعرة من بلدية البيرة، بهدف تشكيل مجلس محلي شبابي البيرة بمشاركة رئيس بلدية البيرة عزام قرعان، والمدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة، و مدير العمليات في المنتدى عادل سباعنة ونصير ابو مريم مسؤول الاعلام في شارك وممثلين عن مؤسسات البيرة.

وبينما رحب رئيس البلدية عزام اسماعيل بفكرة انشاء مجلس محلي شبابي البيرة، مبديا استعداد البلدية واعضاء مجلسها للتعاون التام في دعم التجربة وفتح ابواب البلدية لاحتضان لاحتضان التجربة بالكامل لاهميتها،مؤكدا، ان تجربة المجالس ستساهم في اشراك شباب البيرة في قضايا تهم الشأن العام.

واكد قرعان، على اهمية اجتماع مؤسسات البيرة كلجنة استشارية لتشكيل مجلس محلي شبابي البيرة، وبهدف الاستماع للاراء والاستفادة من تجربة مؤسسات البيرة في المجتمع المحلي.

بدوره اكد الرئيس التنفيذي لمنتدى شارك بدر زماعرة، أن يصقل الشباب من خوض التجربة مفاهيمهم المتعلقة بالحكم الرشيد والعملية الديمقراطية، والمواطنة، وأدوار ووظائف المجالس المحلية، ممارسة حقوقهم وواجباتهم، وتأهيلهم لتولي مناصب قيادية والمشاركة الإيجابية في مجتمعاتهم وهيئاتها المحلية، ووالتواصل بينهم الوبين المواطنين، وإظهار قضاياهم وتحدياتهم واهتماماتهم، وتطبيق أنشطة ومشروعات تستجيب لاحتياجاتهم في مواقعهم.

من جهته وضح مدير العمليات في المنتدى عادل سباعنة، لممثلي البلدبة ومؤسسات البيرة، فكرة المشروع والذي قال:"انها تقوم على تأسيس مجالس شبابية مناظرة للهيئات المحلية في تركيبتها ووظائفها وأعمالها، ولاقت الفكرة استحسانا لدى المجتمعات المحلية وهيئات الحكم المحلي".

اما ممثلي مؤسسات البيرة، فانهم اكدوا على ريادية فكرة المشروع ووصفوها بالعملية وتنسجم مع احتياجات الشباب في مشاركتهم في الحكم المحلي والاطلاع على آليات عمل هيئاته ومسؤولياتها، معربين عن آمالهم في ان تكلل هذه التجربه بالنجاح لما لها من دور هام وكبير في توعية الشباب ودمجهم في المجتمع ولترسيخ قيمة الديمقراطيه لدى الشباب، ورفع نسبة الايمان بالعمل التطوعي والعمل العام لدى اوساط الشباب وحل العديد من القضايا المتعلقة بالمجتمع، وان تخلق هذه التجربه قادة جدد في المجتمع بالتركيز على العمل الميداني للمجلس والتخطيط المناسب لكل انشطة ومبادرات المجلس الشبابي وقياس مستوى تاثير هؤلاء الشباب بالمجتمع.

 

 

مواضيع قد تهمك