شريط الأخبار

مركز عسكر وأهلي قلقيلية وصراع الصعود، وصراع الهبوط بين 5 أندية ومركز جنين يراقب من بعيد

مركز عسكر وأهلي قلقيلية وصراع الصعود، وصراع الهبوط بين 5 أندية ومركز جنين يراقب من بعيد
بال سبورت :  

مباريات الأسبوع الثالث عشر لدوري الدرجة الثانية – فرع الشمال

قلقيلية – قراءة خالد هاشم عرباس/ تنطلق عصر بعد غد الاثنينمباريات دوري أندية الدرجة الثانية – فرع الشمال وفق حسابات معقدة بين جميع الفرق باستثناء مركز شباب جنين الذي حجز مقعده للموسم القادم في الدرجة الثانية ، فيما الصراع ما زال محتدماً على حجز البطاقة الوحيدة للصعود للدرجة الأولى بين فريقي مركز شباب عسكر ونادي أهلي قلقيلية حيث أن المنافسة شديدة بينهما ، هذا في قمة اللائحة ، أما في وسط اللائحة والقاع فالصراع كبير جدا بين خمسة أندية يتهددها الهبوط وهي بالترتيب أندية طمون ، اتحاد نابلس ، مركز شباب نور شمس ، مركز شباب رقم واحد ، عتيل. وبناءً عليه قامت لجنة المسابقات في اتحاد الشمال بتحديد مواعيد المباريات سواء للصعود أم للهبوط في نفس الموعد ويبقى ايضاً هنا أن تكون طواقم الحكام على قدرة من الحيادية للسيطرة على هذه المباريات المصيرية للفرق.

والى قراءة سريعة لجميع المباريات ومواقف الفرق والتوقعات لنتائج الفرق.

المباراة الأولى ستجمع مركز شباب نور شمس مع نادي طمون على ملعب الشهيد جمال غانم – طولكرم ، الفريقان يتهددهم الهبوط وبأقل نادي طمون الذي يكفيه الفوز في هذا اللقاء ليضمن بقاءه في هذه الدرجة لموسم آخر حيث أن رصيده النقطي ( 12) نقطة وفي المركز الرابع على اللائحة وهو منتشي من فوزه الأخير على منافسه نادي عتيل. فيما مركز شباب نور شمس موقفه لا يحسد عليه فهو في المركز السادس بعشر نقاط فقط فهو مطالبً بالفوز في هذا اللقاء والذي لا بديل عنه إذا ما أراد الهروب من الهبوط ، وايضاً لأن المباراة الأخيرة ستكون أيضا عليه صعبه مع المتصدر مركز عسكر .

وعليه من المنتظر أن نرى مباراة هجومية من كلا الفريقين كل منهما يريد النقاط الثلاثة فقط ولا غير. وستكون الأفضلية لنور شمس كونه سيلعب على أرضه وبين جماهيره.

أما اللقاء الأخر والصعب أيضا والذي سيجمع فريقي ديربي نابلس الإتحاد ورقم واحد في مباراة مصيرية لكليهما ولا بديل عن الفوز في هذا اللقاء للهروب من القاع الملتهب. اتحاد نابلس عاد بتعادل ثمين من موقعة جنين ليرتفع رصيده ( 12) بالمركز الخامس وما زال خطر الهبوط يتهدده وعليه مطالب بحسم المباراة وقنص النقاط الثلاث إذا ما أراد البقاء في هذه الدرجة. بالمقابل مركز شباب رقم واحد هو الآخر في وضع لا يحسد عليه فموقعه على اللائحة بالمرتبة السابعة وقبل الأخيرة برصيد عشر نقاط فقط وعائد من خسارة أمام المتصدر عسكر وعليه فهو مطالب الفوز في هذا اللقاء الهام وحتى التعادل لا يجدي نفعاً للفريقين. وعليه ستكون هذه المباراة على صفيح ساخن بينهما لحصد النقاط الثلاث فقط لا غير.

أما المباريتين المركزيتين ايضاً سيكونان يوم الثلاثاء 27/2/2018 تمام الساعة الرابعة عصراً وفيها سيواجه المتصدر مركز شباب عسكر برصيد (30) نقطة مع متذيل الترتيب نادي عتيل برصيد (9) نقاط على ملعب الشهيد جمال غانم – طولكرم فيما سيكون نادي أهلي قلقيلية ورصيده (28) نقطة في مواجه مع مركز شباب جنين ورصيده (22) نقطة على ملعب الجامعة العربية الأمريكية ، فالأنظار ستكون على هاتين المبارتين. والى مباراة عسكر وعتيل بالتأكيد مركز عسكر يعرف تمام المعرفة أي نزيف بالنقاط من هذه المباراة ستكلفه كثيراً مع العلم أن المباراة على الورق تميل كفتها إلى فوز كبير لمركز عسكر وذلك حسب موقع كل فريق على اللائحة ، فهل يستطيع أبناء عتيل وقف انتصارات عسكر والهروب من القاع الملتهب وعدم العودة مرة أخرى إلى الدرجة الثالثة التي صعدوا منها الموسم الماضي ومحاولة البقاء في هذه الدرجة.

فالمباراة ستكون لكل فريق هدفه الخاص منها وهو الفوز ولا بديل عنه والتعادل للفريقين سينهي إلى حد ما آمالهما سواء لعسكر بالصعود أو لعتيل بالهبوط.

أما المباراة الأخيرة في هذا الأسبوع ستجمع نادي أهلي قلقيلية وصيف الدوري لغاية الآن برصيد (28) نقطة ومطارد مركز عسكر وما زال للأهلي الأمل بالصعود للدرجة الأولى إذا ما فاز بمبارتيه الأخيرتين وتعثر عسكر بهزيمة من المبارتين الأخيرتين له. المباراة مع مركز شباب جنين وهذا الفريق أنهى الدوري مبكراً هذا الموسم وبانتظار الموسم القادم ورصيده (22) نقطة ولا أمل له بالصعود فيما تبقى من مباريات له.

وعليه فان نادي أهلي قلقيلية من هذا اللقاء يريد العودة من جنين بفوز واخذ النقاط الثلاث لعل وعسى أن تصب نتيجة ملعب طولكرم لمصلحته والتي تقام في نفس الوقت فيما مركز شباب جنين سيلعب المباراة بكل أريحية ولا يوجد ضغوطات عليه حيث انه خارج المنافسة للصعود ولا خطر عليه ايضاً من الهبوط.

مواضيع قد تهمك