شريط الأخبار

مجلس الوسط يوصي بالموافقة على مؤسسة شبابية ورياضية في قرية دير السودان

مجلس الوسط يوصي بالموافقة على مؤسسة شبابية ورياضية في قرية دير السودان
بال سبورت :  

رام الله - اعلام المجلس الاعلى / قام وفد من المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الوسط مؤلف من معتصم ابو غربية، مدير عام المجلس، ومسؤول قسم المراكز والصالات اسلام حمد بزيارة تفقدية لقرية دير سودان في محافظة رام الله والبيرة، وكان في استقبالهم عضو المجلس القروي، عبد الله صالح، ومن الهيئة التأسيسية لنادي القرية عبد الخالق خميس وسعيد منير.

ونوقش التوجه العام للقرية ورغبة فئة الشباب في تأسيس نادي يعنى بالأنشطة والبرامج الشبابية والاجتماعية والثقافية والرياضية نظرا للحاجة الملحة وبسبب عدم وجود اية مؤسسة مجتمعية تقوم بهذه الادوار في القرية.

وتجول وفد المجلس في القرية من اجل التعرف على طبيعتها الجغرافية والديمغرافية ودراسة امكانية انشاء المقر والبنى التحتية اللازمة لممارسة كافة الانشطة، خاصة بعد توفر الامكانات والمقومات اللازمة في القرية لإنشاء مؤسسة رياضية وشبابية تعنى بمختلف فئات المجتمع واهمية ايجاد متنفس للشباب للتعبير عن رغباتهم والتفريغ الايجابي للطاقات واكتشاف المواهب وصقلها وزيادة الوعي لدى شرائح المجتمع المختلفة من كلا الجنسين .

واوضح عبد الله صالح ان المجلس القروي سيكون خير عون وسند للشباب وسيتم استضافتهم في مقر اداري بشكل مؤقت اثناء فترة الاعداد والتحضير والتأسيس، واضاف ان المجلس سيعتمد في خطته المستقبلية على مجموعة من الانشطة والبرامج لخدمة النادي والارتقاء به.

وقال خميس ومنير ان الهدف من فكرة تأسيس ناد في القرية لا يقتصر على ممارسة النشاط الرياضي فقط، بل انها فكرة متكاملة للاهتمام بالشباب والعمل على تأهيلهم واكسابهم المعرفة والخبرة وتطوير شخصية الاطفال والطلائع والشباب من كلا الجنسين ويعود هذا بالفائدة على المجتمع بأكمله، وتمنوا على المجلس الاعلى الموافقة على تأسيس النادي لحاجة القرية وعدم وجود اية مؤسسة تعنى بهذه الامور الحيوية.

ووعد ابو غربية رفع توصياته لقيادة المجلس الاعلى بالموافقة على انشاء مؤسسة رياضية وشبابية لقرية دير سودان انطلاقاً من الرؤيا العامة للمجلس العناية بالشباب الذين هم عماد الوطن وقادة المستقبل، واضاف انه يتم، حالياً، العمل على تأسيس ناد في منطقة الارسال وتمتاز بالاكتظاظ السكاني الكبير وعدم توفر مؤسسات رياضية او شبابية تعنى بالنشاطات المختلفة لجميع فئات المجتمع .

مواضيع قد تهمك