شريط الأخبار

دوري العائلات المقدسية.. رسائل لما بعد الرياضة

دوري العائلات المقدسية.. رسائل لما بعد الرياضة
بال سبورت :  


كتب نعمان ادكيدك/ رئيس لجنة عائلة ادكيدك - رئيس نادي القدس ..

لا بد من وقفة تأمل عشية انطلاق مباريات دوري العائلات المقدسية والذي تنظمه جمعية برج اللقلق المجتمعي بالقدس بمشاركة العشرات من الفرق التي تمثل (٧٣) عائلة مقدسية تحمل معظمها الامل بالوصول الى النهائي والفوز بكأس المركز الاول.
ولست بصدد الخوض في الابعاد الرياضية التي وضعت لهذا الدوري، ولكن لا بد من الوقوف على الرسائل الهامة الاخرى لهذا الحدث المميز. ولا اظن ان اختيارشعار الدوري (نحن اصحاب الارض) قد جاء عبثاً، وانما ليؤكد على اهمية هذا التلاحم بين العائلات على ارض المدينة المقدسة ولزيادة التقارب والتعاون بين افرادها لرص الصف والحفاظ على ما تبقى من كرامتها ومقدساتها وتاريخها.. وارضها..
اذن هي تظاهرة رياضية لتكون لحمة وطنية مقدسية بين حاراتها وازقتها.. بين مؤسساتها واسواقها.. بشيبها وشبابها.. تجارها وطلابها وعمالها.. هذه فرصة لنعلن نحن عائلات بيت المقدس معاً تمسكنا بحقنا بالحياة بكرامة.. وحقنا بالعيش على ارضنا بحرية..
لندعم معاً.. حق اطفالنا بممارسة العابهم وهواياتهم بطمأنينة. وحق شبابنا بأداء رياضاتهم بوطنهم دون عوائق او حوجز او حدود.. لنبعث رسائل معاً.. لمن احتل ارضنا وظلم وقتل واسر واعتدى على شعبنا. لكل من تخلى عن ارضه وشعبه وعرضه. لكل من تجرأ على المساس بأمن اطفالنا واهلنا ووطننا.. لتكن رسالتنا معاً.. نحن اصحاب الارض ونحن نحافظ عليها ونحميها لنرفع صوتنا معاً: -
نعم.. للوحدة من اجل اقصانا..
- نعم.. للمحبة بيننا من اجل ارضنا..
- نعم.. لاحترام بعضنا..
- نعم.. لاخلاقنا من ديننا اسامنا..
- نعم.. لرياضة تحمي اطفالنا وشبابنا.. -
- لا.. للعنف بين ابناء المدينة الواحدة.
- لا.. لتجيش العائلات لبعضها البعض بالوطن الواحد.
- لا للحشد الفئوي والقبلي..
- لا للعنف بملاعبنا..
ليكن هذا الدوري نظيفاً من الاساءات اللفظية، وآمنا من الاعتداءات على حكامنا ولاعبينا.. ولنشجب معا اي فتنة قد تمتد للعبث بهذا التجمع الاخوي. لنكن جميعاً عائلة مقدسية واحدة وتحت مظلة واحدة.. نسير معاً نحو هدف مشترك واحد.. احنا اصحاب الارض

مواضيع قد تهمك